31/10/2010 - 11:02

نتنياهو: "فترة التساهل مع ابو مازن آخذة بالتقلص"

شارون يضم الوزير المتشدد داني نافيه الى لجنة لاقرار اطلاق سراح اسرى رغم ان نافيه اعلن رفضه لاطلاق سراح اسرى قدامى واسرى شاركوا في عمليات مسلحة

نتنياهو:
أطلق وزير المالية الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس تصريحات حربجية قال فيها ان "فترة التساهل مع ابو مازن آخذة بالتقلص".

واعتبر نتنياهو ان على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) "العمل بسرعة وقوة" ضد من وصفهم بـ"المنظمات الارهابية". وهدد نتنياهو انه "اذا لم ينفذ هو ذلك فان اسرائيل ستضطر الى تنفيذ ذلك".

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان اقوال نتنياهو هذه جاءت خلال اجتماع "طاقم السبعة" وهو طاقم يضم سبعة وزراء اسرائيليين يترأسه رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون.

وجاءت تصريحات نتنياهو التصعيدية هذه على اثر سقوط اكثر من ثلاثين قذيفة هاون اطلقها مقاتلون فلسطينيون صباح اليوم والليلة الماضية على مستوطنات في قطاع غزة.

وأعلنت حركة حماس في بيان على موقعها الالكتروني ان اطلاق قذائف الهاون جاء ردا على مقتل فلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية الليلة الماضي برصاص الجيش الاسرائيلي.

وزعم نتنياهو ايضا ان "على ابو مازن ان يثبت انه يرأس سلطة فلسطينية جدية ولا يرأس حفنة من المجموعات المسلحة".

وتقرر في اجتماع "طاقم السبعة" تشكيل عدد من اللجان للتفاوض مع الجانب الفلسطيني في مواضيع مختلفة.

وعرض شارون على الوزير المتشدد داني نافيه ان يكون عضوا في لجنة تعالج قضية اطلاق سراح اسرى فلسطينيين.

لكن نافيه أوضح انه يعارض اطلاق سراح اسرى فلسطينيين شاركوا في عمليات مسلحة قُتل فيها اسرائيليون، الا ان على رغم ذلك تم انتخابه عضو في اللجنة سوية مع الوزير بنيامين بن اليعزر من حزب العمل والوزيرين تسيبي ليفني وغدعون عيزرا.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن عيزرا قوله انه "اذا حارب ابو مازن الفصائل الفلسطينية بصورة جدية فانه لن يكون امام اسرائيل خيارا سوى اطلاق سراح اسرى من كافة الفصائل الفلسطينية وبضمنهم اولئك الملطخة ايديهم بالدماء".

وتقرر في اجتماع "طاقم السبعة" ايضا تشكيل لجنة اقتصادية يترأسها نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريس.

التعليقات