31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يخطط لاسقاط حكومة شارون وتشكيل حكومة برئاسته قبل الانتخابات العامة

لانداو يقول ان التنسيق بينه وبين نتنياهو يهدف فقط الى تقديم موعد الانتخابات الداخلية في حزب الليكود ولا يهدف الى اسقاط حكومة ارييل شارون قبل الانتخابات العامة

نتنياهو يخطط لاسقاط حكومة شارون وتشكيل حكومة برئاسته قبل الانتخابات العامة
قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مقربة من عضو الكنيست بنيامين نتنياهو المرشح لرئاسة حزب الليكود الحاكم في اسرائيلي ان نتنياهو يخطط لاسقاط حكومة شارون وتشكيل حكومة برئاسته خلال الدورة الحالية للكنيست وقبل اجراء الانتخابات العامة.

ويذكر ان المعركة داخل حزب الليكود دخلت في مرحلة عاصفة بعدما رشح نتنياهو نفسه هذا الاسبوع لمنصب رئيس الليكود ومرشح هذا الحزب لرئاسة الحكومة الاسرائيلية.

واقرت محكمة داخلية في الليكود هذا الاسبوع عقد مؤتمر مركز الليكود في 25 ايلول/سبتمبر الجاري لاقرار موعد اجراء الانتخابات الداخلية التمهيدية لانتخاب رئيس الحزب والمزمع اجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

ويتنافس على رئاسة الليكود اضافة الى نتنياهو كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وعضو الكنيست عوزي لانداو.

وافاد المحلل السياسي للاذاعة الاسرائيلية العامة حنان كريستال اليوم الجمعة بان نتنياهو يسعى لتجنيد اغلبية مؤلفة من 61 عضو كنيست لاسقاط حكومة شارون وتشكيل حكومة برئاسته في حال فاز برئاسة الليكود.

من جانبه عقب نتنياهو انه لا يسعى الى الاطاحة بشارون وانما يركز جهوده على تقديم موعد الانتخابات التمهيدية في الليكود.

وقال لانداو للاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم ان التنسيق بينه وبين بنيامين نتنياهو يهدف فقط الى تقديم موعد الانتخابات الداخلية في حزب الليكود ولا يهدف الى اسقاط حكومة ارييل شارون قبل الانتخابات العامة.

من جانبهم قال مقربون من شارون للاذاعة الاسرائيلية ان توجهات نتنياهو معروفة لهم ولذلك فانهم يصفونها بـ"محاولة للاطاحة برئيس حكومة اثناء فترة ولايته".

التعليقات