31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يلتقي أوباما الثلاثاء المقبل بناءا على دعوة رسمية من الاخير..

رفض نتنياهو الإلتزام بوقف الإستيطان في القدس المحتلة لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية، مكتفياً بالإلتزام "بخطوات لبناء الثقة"..

نتنياهو يلتقي أوباما الثلاثاء المقبل بناءا على دعوة رسمية من الاخير..
التقى بعد ظهر الأحد المبعوث الامريكي الخاص للشرق الاوسط، جورج ميتشل رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو ونقل له دعوة رسمية من الرئيس الامريكي، باراك اوباما للالتقاء به مساء الثلاثاء القادم.

وسيتوجه نتنياهو بعد ظهر اليوم (الأحد) إلى واشنطن لحضور مؤتمر اللوبي الأميركي المؤيد لاسرائيل "ايباك"، وقد تقرر أن يرافق نتنياهو الى واشنطن وزير أمنه، ايهود باراك.
وكان باراك وميتشل اليتقيا في وقت سابق اليوم وقال الاخير في ختام المباحثات إن "العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية والتزامنا بضمان أمن إسرائيل لا يتزعزع".

واضاف: "هدفنا المشترك هو استئناف المفاوضات في جو يسمح بالتوصل الى اتفاق ينهي الصراع ويحل قضية الاتفاق النهائي الجوهرية" ، واضاف: " نأمل ان تبدأ قريبا المباحثات غير المباشرة، كوسيلة للانتقال الى المباحثات المباشرة في أقرب وقت ممكن ".

نتنياهو: سياسة البناء في القدس كما في تل أبيب..

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اوضح في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية (اليوم) أن الرساالة التي سيبعث بها خلال زيارته لواشنطن ستكون واضحة وحادة وهي ان البناء في القدس تماماً كالبناء في تل أبيب، وان حكومته ستستمر سياسة البناء الإستيطاني في القدس المحتلة التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة منذ 42 عامًا.

ورفض نتنياهو الإلتزام أمام الولايات المتحدة بوقف الإستيطان في القدس المحتلة لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية، مكتفياً بالإلتزام "بخطوات لبناء الثقة".

التعليقات