31/10/2010 - 11:02

نهائيًا: رافي غينات محرر "يديعوت أحرونوت" القادم

-

نهائيًا: رافي غينات محرر

أكد الاعلامي والصحفي رافي غينات، اليوم (الأحد)، ولأول مرة، قرار تعيينه محررًا رئيسيًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"- كبرى الصحف الاسرائيلية العبرية.


وفي أحاديث إعلامية قال غينات إنه يعتبر كونه المرشح الوحيد للمنصب، من جانب صاحب الجريدة نيني موزس، "شرفًا كبيرًا. اللقب يهمني أقلّ، ما يهمني أكثر هو العمل".


وكان غينات طُرح كمرشح رائد لتولي مهمة رئاسة تحرير "يديعوت أحرونوت" قبل حوالي أسبوعين، ولم يُحسم الموضوع إلا اليوم. ويأتي تعيين غينات خلفًا للمحرر الحالي، موشيه فاردي، الذي يرئس تحرير الصحيفة منذ أكثر من عشر سنوات، وقرر الخروج إلى التقاعد.


وكان مجلس إدارة "يديعوت أحرونوت" صوّت الخميس الماضي إلى جانب طرح موزس لغينات كمرشح أول ووحيد لرئاسة تحرير الصحيفة، ودعم هذا الترشيح. وما يعيق التعيين الفعلي الآن هو النقاش الدائر بين "ريشت"- شركة الانتاج التلفزيوني وواحدة من مُلاك القناة الثانية التجارية الاسرائيلية، حول شروط فض أو استمرارية العقد بين غينات و"ريشت"، المتعاقد معها على إنتاج برنامجه التلفزيوني الشهير "كولبوطِك"، لأربع سنوات قادمة. وينهمك الطرفان حاليًا في أيجاد الصيغة التي سيكمل بها غينات إنتاج وتقديم البرنامج، إلى جانب تحريره لـ "يديعوت أحرونوت".


كما صادق مجلس إدارة "يديعوت أحرونوت" في نفس الجلسة على تعيين الصحفي يوئِل أسترون نائبًا لغينات، وكان أسترون شغل حتى الآن منصب نائب رئيس تحرير صحيفة "هآرتس".


وكان تعيين غينات لقي معارضة بعضها شديد في داخل "يديعوت أحرونوت".

التعليقات