31/10/2010 - 11:02

هآرتس: أولمرت يحصل على رشوة بقيمة 36 ألف شيكل

تم تمويلها من ميزانية الوزارة: شقة فخمة لعائلة أولمرت 7700 شيكل، وتذاكرة سفر بالطائرة للحراس 26,600 شيكل، وغرف للحراس 7700 شيكل، وسيارة مستأجرة 5250 شيكل

هآرتس: أولمرت يحصل على رشوة بقيمة 36 ألف شيكل
كشف تحقيق ملحق صحيفة "هآرتس"، والذي ينشر الثلاثاء، أن إيهود أولمرت وزوجته حصلا على "رشوة" من رجل الأعمال، مايكل كدوري، صاحب فندق فخم في نيويورك، وذلك أثناء إشغال أولمرت منصب وزيرة الصناعة والتجارة والأشغال ومنصب القائم بأعمال رئيس الحكومة، حيث نزلا في الفندق المذكور لدى افتتاح معرض عليزا أولمرت في "هيبرو يونيون كوليج".

وكان المسؤولون في مكتب كدوري، وهو الرابع في قائمة أغنياء هونغ كونغ وصاحب شبكة فنادق، قد تحدثوا مع مرافقي أولمرت عشية وصوله إلى نيويورك، وتقرر في أعقاب ذلك التعامل معه كـ"شخصية مهمة جدا( VIP ). ولاحقا جرى نقل أولمرت إلى شقة فخمة في الفندق والتي يصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 2600 دولار. وفي أعقاب تدخل كدوري تم منح أولمرت تخفيض خاص بقيمة 8400 دولار، أي ما يعادل 36 ألف شيكل في حينه.

وجاء أن الحساب النهائي وصل إلى 2200 دولار، وذلك مقابل الليالي الأربع التي مكثها في الفندق، وقامت بدفعه شارون تسور، الناشطة في الليكود في حينه، والتي تعتبر مقربة من أولمرت، وتترأس اليوم جمعية Media Watch International والتي تهدف إلى الدفع بالمواقف المساندة لإسرائيل في الإعلام الأمريكي، والتي يعتبر رجل الأعمال رون لاودر أحد كبار الممولين لها.

كما جاء أن مصاريف زيارة أولمرت، التي وصفت بالخاصة، قد تم تمويلها من ميزانية الوزارة، والتي تضمنت: شقة فخمة لعائلة أولمرت بقيمة 7700 شيكل، وتذاكرة سفر بالطائرة للحراس بقيمة 26,600 شيكل، وغرف للحراس بقيمة 7700 شيكل، وسيارة مستأجرة بقيمة 5250 شيكل. وكانت موظفة في مكتب أولمرت قد عملت إلى إرسال دعوات شخصية لحضور المعرض مستخدمة أوراق المراسلات الرسمية للوزارة، وقام أولمرت بنفسه بتوجيه الدعوة بشكل شخصي إلى وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس.

التعليقات