31/10/2010 - 11:02

"هآرتس": البابا بنديكتوس السادس عشر قبل دعوة كتساف زيارة اسرائيل

-

ذكر موقع صحيفة "هآرتس" على شبكة الإنترنت اليوم. أن بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر، قبل دعوة الرئيس الإسرائيلي، موشيه كتساف لزيارة إسرائيل. وحسب "هآرتس" طلب البابا زيارة منطقة "مجيدو" التي تقع فيها احدى اقدم الكنائس المسيحية. وقال كتساف في نهاية لقائه مع البابا إنّ اللقاء كان حميمًا جدًا وأن البابا كان ايجابيًا في توجهاته.

وذكر موقع "هآرتس" أنّ الرئيس الإسرائيلي أهدى البابا جزءًا من كتاب "تهيليم" وصورًا لجزء من فسيفساء "مجيدو" وكما اهدى البابا كتساف قطعة كتبت في العام 1965 تبريء اليهود من صلب المسيح. وزاد موقع "هآرتس" أن كتساف طلب تعاونًا من البابا من أجل مساعدة افريقيا في مجال الصحة والزراعة والصناعة والتكنلوجيا.

وطرح كتساف امام البابا اشكالية الانقسام حول موقف الفاتيكان من المقدسات المسيحية في الأرض المقدسة. وقال كتساف حسب موقع "هآرتس" إن اسرائيل أبدت ليونة كبيرة في هذا الشأن وطلب البابا بأن يكون للفتياكان موقفًا اكثر ليونه من السابق. وادعى موقع "هآرتس" ان البابا أبدى قلقًا من "ظاهرة العمليات الانتحارية التي ينفذّها فلسطينيون داخل اسرائيل بإسم الدين"

ويذكر أن الخلافات بين اسرائيل والفاتيكان عالقة منذ 12 عامًا. وتقول الفاتيكان إن إسرائيل لا تمنحه المرتبة اللازمة كما هو في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالضرائب التي على الفاتيكان على عقاراته الموجودة داخل إسرائيل. وتصمّم اسرائيل على ان مالب الفاتيكان لا يمكن تنفيذها أبدًا.
.

التعليقات