31/10/2010 - 11:02

"هآرتس" تنسب للشيخ طريف أنباءاً عن إجتماع بيرس بجنبلاط!

عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي، وائل أبو فاعور، لعرب 48:" الخبر كاذب ومشبوه" * مكتب بيرس ينفي صحة الأنباء عن إجتماع بيرس بجنبلاط

نسبت صحيفة "هآرتس"، في عددها الصادر يوم أمس، إلى الرئيس الروحي للطائفة العربية الدرزية الشيخ موفق طريف تصريحأً مفاده أن نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي، شمعون بيرس، إلتقى في باريس، مؤخرا، مع زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط.

كما نسبت الصحيفة للشيخ طريف أنه إلتقى بيرس يوم الثلاثاء الماضي، أثناء الزيارة لمقام النبي شعيب، في قرية جولس في الجليل. وبحسب الصحيفة فإن الشيخ طريف حدث بيرس عن لقائه بالرئيس السوري بشار الأسد أثناء جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في الفاتيكان، إلا أن بيرس فاجأ الشيخ طريف بالحديث عن إجتماعه بجنبلاط!

وأفادت الصحيفة أن مكتب بيرس نفى صحة الأنباء عن إجتماع بيرس بجنبلاط، رغم أنهما مكثا في نفس الفندق أثناء زيارتهما لباريس!

وفي حديث لعرب48 مع وائل أبو فاعور، عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي، قال: "الخبر كاذب ومشبوه ومصدره مشبوه. إن موقف الحزب التقدمي الإشتراكي من أي مسؤول في دولة الإحتلال الإسرائيلي معروف تاريخياً ولم يتغير".

وأضاف:" لم ولن يعقد أي لقاء على الإطلاق مع شمعون بيرس أو أي مسؤول في دولة عدوة، كانت وستبقى كذلك، بالنسبة لنا في الحزب التقدمي الإشتراكي".

كما أضاف: "رسالتنا الوحيدة في الموضوع الفلسطيني هي دعم تضحيات ونضال الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال، وكذلك أبناء الداخل الفلسطيني الذين يناضلون لكسر العزلة ولتأكيد الهوية القومية لأبناء الداخل".

التعليقات