31/10/2010 - 11:02

هل حاول أريئيل شارون الحصول على اعفاءات ضريبية لرجل الأعمال يوسي ميمان؟

صحيفة "هآرتس" تدعي ان شارون طلب منح يوسي ميمان، الذي يملك 25% من أسهم شركة "أي.إم.جي" التي ستزود الغاز الطبيعي لإسرائيل، اعفاءات ضريبية على أرباح الشركة

هل حاول أريئيل شارون الحصول على اعفاءات ضريبية لرجل الأعمال يوسي ميمان؟
لم يقرر بعد المستشار القانوني للحكومة بالنسبة لتقديم لائحة اتهام ضد رئيس حكومة إسرائيل، اريئيل شارون، في قضية الاشتباه بتلقيه الرشوة وفضيحة الجزيرة اليونانية، وها هي صحيفة "هآرتس" تكشف اليوم، الأحد، عن فضيحة جديدة.

وتقول صحيفة هآرتس ان شارون حاول استغلال منصبه للحصول على اعفاءات ضريبية لرجل الأعمال يوسي ميمان. ويملك يوسي ميمان 25% من أسهم شركة "أي.إم.جي"، الشركة المصرية الإسرائيلي التي من المفترض ان تزود الغاز الطبيعي لإسرائيل لانتاج الكهرباء.

وتقول الصحيفة ان شارون حاول يوم الخميس الماضي، وخلال جلسة عقدت في مكتبه وتناولت موضوع انبوب الغاز المصري، تدخل من أجل منح رجل الأعمال ميمان اعفاءات ضريبيبة على أرباح الشركة بحجة ان نشاطات الشركة تتركز خارج البلاد.

ويذكر ان قوانين الضريبة الجديدة التي عدلت العام الماضي تلزم كل مواطن إسرائيلي بدفع ضريبة عن كل دخل له في أنحاء العالم، كما تلزم القوانين الجديدة كل شخص يمتكل 10%/، على الأقل، من أسهم شركة أجنبية، ان كان ذلك مباشرة أو بشكل غير مباشر.

وتقول صحيفة هآرتس ان ميمان سيحصل على ارباح تقدر بنحو 500 مليون دولار خلال 15 عاما، ومع ذلك فان شارون تدخل من أجل منحه اعفاءا ضريبيا.

التعليقات