31/10/2010 - 11:02

وزير الامن الاسرائيلي يأمر باعتقال طالي فحيمة، اداريا

الاحتلال يتهم طالي فحيمة، بدعم المقاومة الفلسطينية بسبب علاقتها بقائد كتائب شهداء الاقصى في جنين، زكريا الزبيدي

وزير الامن الاسرائيلي يأمر باعتقال طالي فحيمة، اداريا
وقع وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، وقائد الجبهة الداخلية، اليوم الاحد ، امرا بفرض الاعتقال الاداري على الاسرائيلية طالي فحيمة، لمدة اربعة لشهر، تبدأ منذ اليوم، بزعم الاشتباه بتقديمها المساعدة لتنظيمات المقاومة الفلسطينية.

وكان الشاباك الاسرائيلي قد اعتقل فحيمة، قبل عدة اسابيع، على خلفية علاقاتها بزكريا الزبيدي، رئيس تنظيم كتائب شهداء الاقصى في جنين.

ومددت محكمة الصلح في بيتاح تكفا، يوم الاثنين الماضي، اعتقال طالي فحيمة لمدة اسبوع، للمرة الرابعة، بعدما كانت قد اعتقلت في التاسع من اب الجاري بتهمة "التخطيط لعمليات ضد اهداف اسرائيلية". وقبل انتهاء فترة التمديد، تم توقيع امر الاعتقال الاداري بحقها.

واكدت فحيمة مجددا لدى خروجها من قاعة المحكمة، الاسبوع الماضي، على "حق كتائب شهداء الاقصى بمحاربة الاحتلال من اجل حريتهم". وقالت ان المحققين طالبوها بقطع علاقتها مع زكريا الزبيدي وعندها سيتم الافراج عنها.

لكن فحيمة اكدت على ان محققي الشاباك "لن ينالوا مني وساواصل دعمي" لزكريا الزبيدي.

وقالت محامية فحيمة،سمدار بن نتان، ان اصدار امر الاعتقال الاداري بحق موكلتها يعتبر فضيحة غير مسبوقة. وقالت ان طالي ناشطة سياسية أقدمت على أفعالها بشكل علني. وتوقيع امر الاعتقال يشكل محاولة لملاحقتها وإسكاتها سياسيًا، ويؤكد ما ادعيناه منذ البداية بأن طالي بريئة من المزاعم المطروحة ضدها، لأنه لو كانت هناك أي أدلة ضدها، لتم تقديمها للمحاكمة ولم تحتجز قيد الاعتقال الإداري". وقالت المحامية بن نتان انها تنوي الاستئناف على القرار.

يشار الى ان قوات الاحتلال اعتقلت فحيمة قبل نحو شهر، عند حاجز "عيناف". وقامت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالتحقيق مع فحيمة بزعم الاشتباه بانها خططت لعمليات في إسرائيل وانتهكت أمرًا عسكريًا يمنع الدخول الى جنين.

التعليقات