31/10/2010 - 11:02

وزير المالية الاسرائيلي يشن هجوما عنصريا ووقحاً على المواطنين العرب والمتدينين اليهود

نتنياهو يدعي ان الشغل الشاغل لهذين القطاعين هو انجاب الاولاد، متهما: "انهم يتخذون من الانجاب مصدر معيشة"!

وزير المالية الاسرائيلي يشن هجوما عنصريا ووقحاً على المواطنين العرب والمتدينين اليهود
شن وزير المالية الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، هجوما عنصريا وقحا على الاقلية العربية في البلاد والجمهور اليهودي المتدين، متهما هذين القطاعين بانهما يعتبران انجاب الاولاد مصدر معيشة، كي يحصلان على المخصصات!!

وجاء هجوم نتنياهو الصلف هذا، في اطار تصريحات ادلى بها لاذاعة الجيش الاسرائيلي، اليوم، قائلا "ان مخصصات الاولاد عودت جمهورا باكمله، خاصة لدى العرب والمتدينين، على جعل الانجاب شغلهم الشاغل. فالاب ينجب الاولاد ومن ثم يقوم بتربية اولاده كي ينجبوا المزيد من الاولاد، ولذلك تكمن في هذه المسألة محفزات ستؤدي الى انهيارنا، اقتصاديا ودموغرافيا".

وهاجم نتنياهو العائلات كثيرة الاولاد متهما اياها بالمسؤولية عن حالات العوز التي تعيشها. وقال: اريد للعائلة ان تنجب اولادا عندما يكون بمقدورها تربيتهم واعالتهم والاهتمام بمستقبلهم". واضاف: "لا اعتقد انه يمكن لمن لا يمتلك القدرات انجاب 12 أو14 ولدا، دون حساب، او انجاب 40 ولد أحيانا"!!

وفي تعقيبه على هذه التصريحات، قال النائب المتدين، مئير فوروش، من يهدوت هتوراة "ان نتنياهو يعيش على حساب خزينة الدولة ويتلقى ملايين الشواقل، اما الجمهور المتدين فيربي عائلات رائعة دون حصوله على دعم كهذا".

التعليقات