31/10/2010 - 11:02

وسيط الماني جديد في صفقة تبادل الأسرى

الوسيط الجديد يعمل هو الآخر في وكالة الإستخبارات الألمانية وعلى اطلاع جيد على ملف تبادل الأسرى، إذ رافق الوسيط السابق في المباحثات الأخيرة بين إسرائيل وحركة "حماس".

وسيط الماني جديد في صفقة تبادل الأسرى
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صباح اليوم ان وسيطاً المانياً جديداً سيصل البلاد خلال الأيام المقبلة بدلاً من الوسيط الحالي، غرهارد كونراد، الذي تولى منصب نائب رئيس وكالة الإستخبارات الألمانية مؤخراً.

وأضافت الصحيفة أن الوسيط الجديد يعمل هو الآخر في وكالة الإستخبارات الألمانية وعلى اطلاع جيد على ملف تبادل الأسرى، إذ رافق الوسيط الحالي في المباحثات الأخيرة بين إسرائيل وحركة "حماس". ولفتت إلى أن الوسيط الجديد سيصل البلاد لإستئناف المحادثات على الرغم من أن ليست هناك اقتراحات جديدة من الطرفين، فيما ذكرت وسائل اعلام اسرائيل، الأسبوع الماضي، أن اسرائيل قدمت عرضاً جديدأ "محسناً" لحماس.

وقالت الصحيفة إن الحركة لم تقدم ردها على العرض الإسرائيلي الأخير، سلباً أو إيجاباً، ولم تقدم عرضاً جديداً من طرفها، وأتهمت نتنياهو بالتراجع عن تفاهمات مسبقة. وأدعت الصحيفة أن الخلاف بين الطرفين هو رغبة أطراف في حماس بإتمام الصفقة بالتوازي مع حصول إنفراجة جدية في العلاقات مع حركة فتح.

ولفتت إلى أن حماس طالبت الوسيط الألماني بالضغط على اسرائيل لإتمام الصفقة بعد ان تراجعت عن تفاهمات مسبقة.

وكشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، أن الوسيط الألماني سيصل البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث عرض إسرائيلي جديد نقله لحركة "حماس" وللحصول على ردها لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

وقالت القناة إن الوسيط نقل العرض الجديد لحماس قبل شهر ونصف ووصفته بـالـ"مُحسَن". ونقلت عن نتنياهو قوله إن العرض الجديد هو آخر عرض ستقدمه اسرائيل لإتمام عملية تبادل الأسرى.

التعليقات