31/10/2010 - 11:02

يديعوت أحرونوت: الجيش أطلق النار على مشتبهين على الحدود اللبنانية..

-

يديعوت أحرونوت: الجيش أطلق النار على مشتبهين على الحدود اللبنانية..
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن قوات الجيش أطلقت النار على أشباح مشتبه بهم على الحدود مع لبنان، قبل عدة أيام، بالقرب من الموقع الذي تم فيه أسر الجنديين الإسرائيليين من قبل مقاتلي حزب الله، وذلك في إشارة إلى أنها للمرة الأولى من نوعها منذ انتهاء الحرب الأخيرة على لبنان.

وقالت الصحيفة إن قوات الجيش قد عاينت، الخميس الماضي، حركة مشبوهة في ساعات المساء في المنطقة الفاصلة بين السياج الحدودي والحدود الدولية مع لبنان، وقام الجنود على إثرها بإطلاق النار. وفي الغداة جرى تمشيط المنطقة.

ونقل عن مصدر عسكري في قيادة الشمال العسكرية قوله أنه من الجائز أن يكون قد تم إطلاق النار على حيوانات، وليس على مقاتلين من حزب الله.

إلى ذلك، أفادت الصحيفة أن الجيش استكمل مؤخراً مشروعاً وصلت تكاليفه إلى 100 مليون شيكل، بهدف تعزيز المحور الحدودي، وتطوير السياج الحدودي القائم وتحصين المواقع. كما قامت كتيبة "أوغدات هجليل" بزيادة عدد المركبات المدرعة الموجودة بحوزتها بنسبة 33%.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الجيش يرصد محاولات حزب الله في استعادة قوته بعد الحرب. وجاء أن معظم هذه المحاولات تتركز شمال نهر الليطاني، وذلك من أجل توفير عمق نوعي في حال اندلعت المواجهات.

وأضافت أنه لا تزال تتواصل عملية تدفق الأسلحة من سورية إلى لبنان. كما نقل عن القيادة العسكرية لمنطقة الشمال أنها ترصد تحركات نشطة لعناصر مختلفة بالقرب من الحدود. وبحسبها فإن الحديث هو عن عناصر حزب الله. كما ادعى المصدر العسكري نفسه أن إيران لا تزال تقدم المساعدات لحزب الله في التدريب والتمويل.

التعليقات