31/10/2010 - 11:02

يعلون يدعو الى تكثيف العدوان على الفلسطينيين واعادة احتلال غزة

يعتبر فكرة اقامة دولتين غير واقعية* يهاجم الجهات السلامية الاسرائيلية المعارضة للاحتلال ويزعم انهم سبب الضعف الاستراتيجي لاسرائيل

يعلون يدعو الى تكثيف العدوان على الفلسطينيين واعادة احتلال غزة
طالب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق موشيه بوغي يعلون بتكثيف الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة، بذريعة وقف صواريخ القسام، بما في ذلك العودة الى احتلال غزة".

وكان يعلون يتحدث، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر عقد في القدس لمناقشة فوز حماس في الانتخابات الفلسطينية حيث شن هجوما على حماس ودعا الى القيام بخطوات عسكرية "تجعل الجانب الثاني (الفلسطينيين) يدخل في مأزق حول ما اذا كان من المناسب قيامه باستخدام هذه الوسائل (صواريخ القسام) او لا"، على حد تعبيره، معتبرا ان الاسرائيليين "تعودوا على اطلاق صواريخ القسام على اراضيهم كما لو كان مطرا".

كما دعا يعلون الى بلورة جبهة دولية وأخرى محلية ضد حركة حماس. واعتبر ان فكرة اقامة دولتين لم تعد واقعية، قائلا انه لم يكن بحاجة الى فوز حركة حماس في الانتخابات كي يقول ذلك!

وهاجم يعلون الجهات السلامية الاسرائيلية المعارضة للاحتلال زاعما ان هؤلاء هم الذين تسببوا باضعاف اسرائيل استراتيجيا. وقال: "الكثير يعتبرون الاحتلال عقبة امام السلام وليس الجانب الفلسطيني الذي بدأ المواجهات" على حد زعمه. وحسب رأيه على اسرائيل تدعيم الرواية الصهيونية وليس الرواية الفلسطينية، وادعى ان حماس استغلت موقف المعارضين الاسرائيليين للاحتلال لتحقيق مكاسب.

واعتبر يعلون ان المفاوضات مع الجانب الفلسطيني لا يمكن ان تستأنف حاليا، بادعاء انه لا يمكن مفاوضة جانب "يرفض وجود اسرائيل ويثقف على التحريض " على حد زعمه. وقال انه لا يعني حماس فقط باقواله هذه وانما فتح وعرفات ايضا!

وهاجم يعلون خطة فك الارتباط التي نفذتها اسرائيل في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية في أيلول الماضي، واعتبر الانفصال من جانب واحد خطوة خاطئة. وحسب رأيه كان يجب افهام الفلسطينيين بان هناك ثمنا للارهاب، الا ان ما حدث، حسب رأيه هو انهم ادركوا بأنه من المناسب ممارسة الارهاب" على حد تعبيره.

التعليقات