31/10/2010 - 11:02

يعلون يريد عملية واسعة في غزة على غرار السور الواقي

-

يعلون يريد عملية واسعة في غزة على غرار السور الواقي
زعم رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي، اللواء موشيه يعلون، مساء الاثنين، ان التنظيمات الفلسطينية تخطط لتنفيذ عمليات عشية الانتخابات الفلسطينية، بهدف التأثير على نتائجها. وقال يعلون في خطاب القاه في مؤتمر هرتسليا الخامس للمناعة القومية، ان القيادة الفلسطينية حاولت التوصل الى اتفاق لوقف النار مع الفصائل الفلسطينية، الا انها حققت نجاحا جزئيا، شمل حركة فتح فقط"!

والمح يعلون الى رغبته بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، على غرار عملية السور الواقي التي تم تنفيذها في الضفة الغربية، حيث ادعى وجود فرق بين المحاربة في الضفة الغربية وقطاع غزة. وبرأيه، "تمكن الجيش الاسرائيلي منذ عملية السور الواقي من امتلاك حرية الحركة والعمل في الضفة الغربية الى حد بات بامكانه الوصول الى نابلس بقوة صغيرة وبدون حاجة الى فرض حظر التجول على المدينة" .

وقال ان عملية السور الواقي اخرجت الكثير من نشطاء المقاومة من الميدان وهو ما لا يحدث في غزة لأن الجيش لم ينفذ هناك عملية مثل السور الواقي.

وكرر يعلون محاولات الدفاع عن موبقات الجيش ومواجهة الانتقادات التي تعرض لها جيشه، بعد كشف العديد من الممارسات غير الاخلاقية بحق الفلسطينيين. وادعى ان المقصود حالات شاذة يتولى الجيش معالجتها.

التعليقات