31/10/2010 - 11:02

يعلون يطالب بابقاء الجيش الاسرائيلي خارج النقاش السياسي

رئيس هيئة الاركان العامة ينوي تكريس خطاب سيلقيه اليوم، لدعوة الاطراف السياسية الى ابقاء الجيش خارج حلبة الصراع السياسي..

يعلون يطالب بابقاء الجيش الاسرائيلي خارج النقاش السياسي
كشفت وسائل اعلام اسرائيلية صادرة صباح اليوم (الثلاثاء)، ان رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي، موشيه بوغي يعلون، سيجند خطابا سيلقيه اليوم في طقس عسكري، لدعوة كافة المعسكرات السياسية في اسرائيل الى "ابقاء الجيش خارج حلبة الصراع".

وقالت وسائل الاعلام ان يعلون قرر الخروج علانية ضد الاصوات اليمينية التي تدعو الجيش الى الامتناع عن تنفيذ الاوامر فيما يتعلق بخطة اخلاء المستوطنات، واليسارية التي تدعو الى رفض الخدمة في المناطق الفلسطينية المحتلة..

وحسب المصدر الاسرائيلي سيكرس يعلون جانبا من الخطاب الذي سيلقيه في طقس لاحياء ذكرى قتلى سلاح البحرية الاسرائيلي، في اشدود، للاعراب "عن القلق الكبير الذي يسود قادة الجيش الكبار في ضوء التصريحات الاخيرة التي اطلقتها اوساط في اليمين، خاصة اصوات الحاخامات التي طالبت الجيش برفض تنفيذ اوامر الاخلاء. وقال مصدر مطلع ان الجيش يخشى دعوة الحاخامات هذه بشكل خاص، لكون الكثير من خريجي المدارس والكليات الدينية يتسلمون مناصب قيادية رفيعة في الجيش".

وعلم ان الجيش الاسرائيلي اجرى، مؤخرا، سلسلة من النقاشات حول هذا الموضوع، وتم اصدار توجيهات الى القادة لاجراء محادثات مع الجنود حول قيمة الخدمة العسكرية وما يعتبر "المكانة الخاصة التي يتمتع بها الجيش في المجتمع الاسرائيلي".

التعليقات