08/11/2010 - 14:26

مشروع إستيطاني لبناء 1000 وحدة في جبل أبو غنيم والمصادقة على 32 وحدة استيطانية في "بسغات زيئيف"

فيما يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة للولايات المتحدة ويحاول الدفع بالملف الإيراني مكان ملف الإستيطان، نشرت "لجنة التخطيط اللوائية" في بلدية الإحتلال في القدس عطاءات لبناء نحو الف وحدة استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم، جنوب القدس المحتلة، وشرق ما يعرف بالخط الأخضر.

مشروع إستيطاني لبناء 1000 وحدة في جبل أبو غنيم والمصادقة على 32 وحدة استيطانية في

فيما يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارة للولايات المتحدة ويحاول الدفع بالملف الإيراني مكان ملف الإستيطان، نشرت "لجنة التخطيط اللوائية" في بلدية الإحتلال في القدس عطاءات لبناء نحو الف وحدة استيطانية جديدة في جبل أبو غنيم، جنوب القدس المحتلة، وشرق ما يعرف بالخط الأخضر.  على صلة، صادقت "لجنة التخطيط المحلية" في بلدية الإحتلال على اقامة 32 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "بسغات زيئيف مزراح" في القدس المحتلة وشرق الخط الأخضر.

وذكرت مصادر اعلامية اسرائيلية أنّ رئيسة "لجنة التخطيط اللوائية"، روت يوسف، نشرت اليوم عطاءات لبناء الوحدات الإستيطانية الجديدة. وذكرت صحيفة "هآرتس" أن مخطط بناء الوحدات بحث منذ عامين وجاء نشره اليوم لإتاحة المجال أمام المواطنين لتقديم اعتراضاتهم عليه قبل المصادقة عليه نهائياً بعد عدة شهور.

ويطلق على المخطط الجديد "هار حاوما ج" ويشمل بناء 930 وحدة سكنية استيطانية. كما نشر اليوم عطاء جديد لتوسيع حي "هار حوما ب" القائم على اراضي جبل ابو غنيم ويشمل 48 وحدة.

وأشار موقع "هآرتس" الى انه تم نشر عطاء آخر نهاية الأسبوع الماضي لبناء 320 وحدة استيطانية جديدة في منطقة راموت في القدس المحتلة وشرق الخط الأخضر.

وتساءل الموقع عن توقيت نشر هذه العطاءات دفعة واحدة بالتزامن مع زيارة نتنياهو للولايات المتحدة. مشيرا إلى الأزمة التي رافقت زيارة نائب الرئيس الأميركي، جون بايدن، الى اسرائيل قبل عدة شهور في اعقاب مصادقة بلدية الإحتلال ووزارة الداخلية على مشروع لبناء 1600 وحدة استيطانية في رمات شلومو في القدس المحتلة خلال الزيارة. 
 

التعليقات