11/11/2010 - 17:00

العثور على جثتي طيارين اسرائيليين تحطمت طائرتهما أمس

عثر بعد ظهر اليوم في منطقة متسبي رامون في النقب على جثتي الطيارين من سلاح الجو الإسرائيلي بعد تحطم الطائرة المقاتلة التي كانا على متنها الليلة الماضية خلال طلعة جوية تدريبية. والطياران هما, عميحاي إيتكيس في الثامنة والعشرين من عمره، من قرية سْديه فاربورغ في المركز والميجور عيمانوئيل ليفي في الثلاثين من العمر، من مستوطنة معاليه ادوميم . ويعتقد ان سبب تحطم الطائرة يعود الى خطا بشري وليس الى خلل فني.

العثور على جثتي طيارين اسرائيليين تحطمت طائرتهما أمس

عثر بعد ظهر اليوم في منطقة متسبي رامون في النقب على جثتي الطيارين من سلاح الجو الإسرائيلي  بعد  تحطم الطائرة المقاتلة التي كانا على متنها الليلة الماضية خلال طلعة جوية تدريبية.

والطياران هما,  عميحاي إيتكيس في الثامنة والعشرين من عمره، من قرية سْديه فاربورغ في المركز والميجور عيمانوئيل ليفي في الثلاثين من العمر، من مستوطنة معاليه ادوميم . ويعتقد ان سبب تحطم الطائرة يعود الى خطا بشري وليس الى خلل فني.
 

وسمح اليوم، الخميس، بالنشر عن تحطم طائرة قتالية إسرائيلية من طراز "صوفا F-16I"، وذلك يوم أمس الأربعاء، بالقرب من "متسبي ريمون" في الجنوب، وكان على متنها طيار ومساعده لا يزالان في عداد المفقودين.
 
وجاء أن الطائرة قد أقلعت قرابة الساعة الثامنة من مساء أمس من قاعدة سلاح الجو "رامون" وتحطمت بعد نحو ربع ساعة. وبدأت على الفور عمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة بحثا عن الطيارين، وسط تقديرات تشير إلى أنهما لقيا مصرعهما.
 
كما جاء أن الطائرة التي تحطمت كانت على رأس سرب مؤلف من 4 طائرات تجري تدريبات على عمليات اعتراض في ظروف ليلية في "عمق أراضي العدو"، وخلال المناورات اصطدمت الطائرة بالأرض وتحطمت. ولم يقم طاقمها بإجراء أي اتصال قبل تحطمها.
 
وتشير التقارير إلى أن طائرة "صوفا" تعتبر الطائرة القتالية الأكثر تطورا في سلاح الجو الإسرائيلي، وهي قادرة على التحليق لمسافات بعيدة. وفي السنوات 2004 – 2008 قامت إسرائيل بشراء 102 طائرة من هذا الطراز. وحتى اليوم تحطمت طائرة واحدة فقط خلال الحرب العدوانية على لبنان في تموز/ يوليو 2006.
 
 

التعليقات