15/11/2010 - 09:31

البروفيسور فايس يدعو إلى إقامة "كيان يهودي مستقل" في الضفة الغربية..

"الاستيطان يجب أن يعرف نفسه ككيان سياسي قائم على أرض إسرائيل أو كحكم ذاتي أو كدولة يهودية"..

البروفيسور فايس يدعو إلى إقامة
في مقابلة مع موقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة، هاجم البروفيسور هيليل فايس، وهو مستوطن متطرف، رئيس الحكومة الإسرائيلية بحدة، وقال إن الكنيست والحكومة ليسا ذا صلة، وإنه يجب إقامة دولة يهودية مستقلة في الضفة الغربية. كما قال "لن ندفع الضرائب لإسرائيل".
 
جاء ذلك في أعقاب مناقشة الاقتراح الأمريكي بتجميد الاستيطان لمدة ثلاثة شهور فقط، لا تشمل القدس. وقال فايس إن "نتانياهو نسي أنه يهودي، وربما لم يكن يهوديا أبدا".
 
وقال فايس إن "مكانة إسرائيل في الأمم المتحدة كدولة عادية وطبيعية أكثر أهمية لنتانياهو بمليون مرة من الدولة اليهودية أو دولة اليهود".
 
ودعا أيضا إلى إقامة كيان يهودي مستقل في الضفة الغربية. وقال إن "الاستيطان يجب أن يعرف نفسه ككيان سياسي قائم على أرض إسرائيل أو كحكم ذاتي أو كدولة يهودية".
 
وأضاف أنه يتوقع من إسرائيل أن تزود "الحكم الذاتي اليهودي" كافة البنى التحتية الضرورية لإقامة الكيان اليهودي.
 
وبحسبه يجب على المستوطنين إقامة برلمان يهودي يمثل كافة المستوطنين في الضفة الغربية، واتخاذ خطوات عملية لجباية الضرائب وخطط الاستيطان. وأضاف أنه يجب السكن في الخيام من أجل الانتشار على الجبال.
 
وقال أيضا "نحن لن ندفع الضرائب لمن يأتي لخرابنا.. سندفع الضرائب لأنفسنا، ندفع منها مقابل الخدمات التي تقدمها إسرائيل لنا".
 
وأضاف: "الكنيست والحكومة ليسا ذا صلة.. لا أستطيع إجراء مفاوضات مع حكومة إسرائيل. ولكن بالإمكان إقناع الحكومة والدولة بأنه من الأفضل عدم محاولة تفكيك الجيش والتسبب بحرب أهلية.. يجب أن تعرف كل المستوطنات وكل البؤر الاستيطانية أنها مجتمعات سيادية".

التعليقات