19/11/2010 - 19:24

الجيش الاسرائيلي يقصف مواقع في غزّة، وإصابة ما لا يقل عن ستة مدنيين

قال الجيش الاسرائيلي إن طائرات حربية اسرائيلية قصفت ثلاثة أهداف في قطاع غزة اليوم، ردّا على إطلاق صواريخ وقذائف مورتر من داخل قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

الجيش الاسرائيلي يقصف مواقع في غزّة، وإصابة ما لا يقل عن ستة مدنيين

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن ستة فلسطينيين أصيبوا بجروح الجمعة في غارتين جويتين شنتهما الطائرات الحربية الاسرائيلية على هدفين في غزة بعد إطلاق صواريخ من القطاع.

وتأتي الغارتان بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي عن سقوط صاروخ من نوع غراد الذي يصل مداه إلى اكثر من 30 كيلومترا صباح الجمعة على جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا.

وذكر شهود عيان أن الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت منزلا شرق دير البلح وأرضا خلاء شرق مدينة خان يونس.

وقال أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم الخدمات الطبية إن "خمسة جرحى بينهم امرأتان وطفلة وصلوا لإلى مستشفى شهداء الأقصى"، موضحا أنهم "أصيبوا في غارة استهدفت منزلا في دير البلح، وأن جروحهم تتراوح بين طفيفة ومتوسطة"، وأضاف أبو سلمية أن فلسطينيا "سادسا أصيب بجروح طفيفة في الغارة على خان يونس، وقد تم نقله إلى مستشفى ناصر".

وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أعلن أن صاروخا بعيد المدى أطلق للمرة الأولى منذ أشهر من قطاع غزة صباح الجمعة على جنوب إسرائيل، من دون وقوع ضحايا.

وقال المتحدث إن هذا الصاروخ من نوع "غراد"، ويصل مداه إلى ثلاثين أو أربعين كيلومترا، أي ضعف مدى صواريخ القسام التي تطبق عادة، وقد ألحق أضرارا بشاحنة صهريج، وأوضح "أنها المرة الأولى التي يطلق فيها صاروخ من هذا النوع منذ أشهر".

وأفادت الإذاعة الاسرائيلية العامة، أن الصاروخ انفجر قرب بلدة "أوفاكيم" الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا من قطاع غزة.

من جهة ثانية أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، الجمعة، إطلاق ثلاث قذائف هاون على موقع "ناحال عوز" شرق مدينة غزة، وثلاثا أخرى على شرق مدينة خان يونس، وأوضحت في بيان أن ذلك جاء "ردا على جريمة اغتيال أبطال جيش الاسلام".

ولاحقا أعلنت في بيان آخر إطلاقها أربع قذائف أخرى على "موقع وكيبوتز زيكيم الصهيوني"، بالقرب من الحدود مع غزة.

وقتل شقيقان ينتميان إلى جماعة جيش الاسلام الأربعاء، وذلك في غارة جوية اسرائيلية على مدينة غزة، استهدفت بحسب الجيش الاسرائيلي عضوا بارزا من هذا التنظيم، متهما بالتخطيط لخطف اسرائيليين في سيناء.

هذا وسقطت أمس الخميس قذيفتا هاون على جنوب إسرائيل من دون وقوع ضحايا أو أضرار.

وتفرض حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة، وقفا لإطلاق النار منذ انتهاء العملية العسكرية الاسرائيلية في 2008-2009، والتي شنت بحجة وقف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على إسرائيل، ورغم هذه التهدئة، أطلق منذ مطلع السنة أكثر من 180 صاروخا وقذيفة باتجاه إسرائيل من قطاع غزة بحسب الجيش الاسرائيلي.

ويقوم الجيش الاسرائيلي بشكل دائم بغارات تستهدف المطلقين المفترضين لهذه القذائف وناشطين فلسطينيين.

 

التعليقات