26/12/2010 - 09:29

إسرائيل ستعتذر لبريطانيا عن استخدام جوازات مزورة خلال عملية اغتيال المبحوح

ذكرت صحيفة بريطانية أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" سيقدم اعتذارا عن استخدامه جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي كانون الثاني الماضي. ويعتبر ذلك اعترافا رسميا إسرائيليا بعملية الاغتيال.

إسرائيل ستعتذر لبريطانيا عن استخدام جوازات مزورة خلال عملية  اغتيال المبحوح

ذكرت صحيفة بريطانية أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" سيقدم اعتذارا عن استخدامه جوازات سفر بريطانية في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي كانون الثاني الماضي.
ويعتبر ذلك اعترافا رسميا إسرائيليا بعملية الاغتيال.

وقالت صحيفة «ديلي تلغراف» استنادا إلى مسؤولين في «الموساد» الإسرائيلي، فإن الرئيس الجديد للجهاز، تمير فردو، سيقدم اعتذارا رسميا لبريطانيا ويتعهد بأن يكف الموساد عن استخدام جازات سفر بريطانية مزورة في عملياته الخارجية.

ووفقاً للصحيفة, فإن فردو الذي عين في منصبة في وقت سابق من الشهر الحالي، وعد السفير البريطاني في إسرائيل، أن يقدم إعتذاراً رسمياً عن استخدام جوازات السفر المزيفة والتعهد بعدم تكرار ذلك.

وذكرت الصحيفة أن تقديرات مسؤولين في الموساد تفيد بان فردو سيلتقي الشهر المقبل بعدد من الكبار المسؤولين البريطانيين بما فيهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، ووزيرة الداخلية ترزا مي ويقدم لهم الاعتتذار بشكل رسمي. وأشاروا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود لترميم العلاقات الإسرائيلية البريطانية التي تأزمت بعد استخدام إسرائيل 12 جواز سفر بريطاني مزور خلال تنفيذ عملية اغتيال القيادي الفلسطيني في دبي، وفي أعقاب ذلك قامت بريطانيا بطرد ممثل الموساد في المملكة.



 

التعليقات