07/01/2011 - 21:19

مقاومون فلسطينيّون يقتلون جنديّا اسرائيليّا ويصيبون أربعة آخرين على الحدود مع قطاع غزّة

أصيب خمسة جنود في جيش الاحتلال الاسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، وذلك إثر إطلاق النار عليهم من مجموعة من المقاومين الفلسطينيين، استطاعت الوصول إلى الحدود بالقرب من بلدة نيريم.

مقاومون فلسطينيّون يقتلون جنديّا اسرائيليّا ويصيبون أربعة آخرين على الحدود مع قطاع غزّة

قالت اسرائيل ان جنديا برتبة رقيب، يدعى نداف روتنبرغ، قتل الليلة متأثرا بجراحه، بنيران صديقة من جنود اسرائيليين آخرين، خلال اشتباكات وقعت قرب الحدود مع غزة.

وأضافت المصادر أن قوة من المظليين، حاولت صد مقاومين كانوا يهمون بزرع عبوات ناسفة، وخلال الاشتباك معهم، قامت قوة مساندة من الخلف بإطلاق الرصاص وقذائف الهاون باتجاه الجنود، مما أدى إلى إصابة خمسة منهم، قتل أحدهم في وقت لاحق.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت "، مساء اليوم الجمعة، أن مجموعة فلسطينية فتحت النار على مجموعة من الجنود، ممّا أدّى إلى إصابة خمسة منهم تم نقلهم عبر طائرة عمودية إلى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، دون معرفة طبيعة الاصابات .

وأضاف الموقع أن الجيش الاسرائيلي ردّ على مصادر النيران من الجانب الفلسطينيّ، دون معرفة إذا ما أصيب أحد من أفراد المجموعة، وأفاد بأن قوات كبيرة من الجيش، وبمساعدة الطائرات العمودية، تقوم الآن بتمشيط المنطقة، وذلك تخوفا من امكانية وجود مجموعات عسكرية فلسطينية أخرى، وهذا ما استدعى استنفارًا عسكريًّا اسرائيليًّا على طول الحدود مع القطاع.

(صورة للتوضيح)

وأشار الموقع وفقا لتقديرات أوليّة، أن أفراد المجموعة وصلوا إلى الحدود بهدف زرع عبوات ناسفة، ولدى وصول وحدة من الجيش الاسرائيليّ، تم فتح النار عليهم من المجموعة، وجرى اشتباك مسلح، كانت نتيجته إصابة الجنود الخمسة .

القوّات الاسرائيليّة قصفت مواقع عدّة في غزّة اليوم دون إصابات

بدورها قصفت المدفعية الاسرائيلية مساء اليوم الجمعة، منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة بعدد من القذائف، فيما أطلقت طائرات الأباتشي نيرانها في تلك المنطقة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن ثلاث قذائف مدفعية سقطت في منطقة جحر الديك شرق البريج، كما أطلقت طائرات الأباتشي نيرانها باتجاه المنطقة المذكورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنيّة، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن اطلاق قذيفتين هاون على موقع للاحتلال الاسرائيليّ شرق وادي السلقا، وذلك مساء اليوم الجمعة.

وقالت الكتائب:"يأتي هذا القصف ردّا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية."

كتائب أبو علي مصطفى تتبنّى العمليّة

وقد تبنت كتائب أبو علي مصطفى، الجناح العسكريّ للجبهة الشعبية، مسؤولية الاشتباك مع جنود الاحتلال، واستهدافهم بقذيفة هاون عيار 120 ملم، بمنطقة أبو العجين شرق خانيونس.

وقالت في بيان نشرته وكالات الانباء الفلسطينية: "تمكن مقاتلو الكتائب من رصد مجموعة من جنود الاحتلال والاشتباك معهم، واستهدافهم بقذيفة هاون عيار 120 ملم، وقام طيران العدو بإطلاق النار في مكان العملية، في منطقة أبو العجين، شمال شرق خانيونس".

التعليقات