12/02/2011 - 21:43

محادثة هاتفية بين باراك والمشير طنطاوي

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم السبت بتأكيد الجيش المصري على "التزام جمهورية مصر بكافة الالتزامات والمعاهدات الاقليمية والدولية"، في اشارة الى معاهدة السلام مع اسرائيل على الاخص، بعد الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في ثورة شعبية.

محادثة هاتفية بين باراك والمشير طنطاوي

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم السبت بتأكيد الجيش المصري على "التزام جمهورية مصر بكافة الالتزامات والمعاهدات الاقليمية والدولية"، في اشارة الى معاهدة السلام مع اسرائيل على الاخص، بعد الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في ثورة شعبية.
وقال بيان صادر عن مكتب نتانياهو ان اتفاق السلام الساري منذ وقت طويل مع مصر خدم البلدين كثيرا وشكل حجر زاوية من اجل السلام والاستقرار في الشرق الاوسط كله".
واعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن "الترحيب بتاكيد الجيش المصري على احترام مصر اتفاق السلام مع اسرائيل".
وتعهد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة في مصر الجمعة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك بتأمين "انتقال سلمي" نحو "سلطة مدنية منتخبة لبناء الدولة الديموقراطية الحرة" وباحترام "المعاهدات الاقليمية والدولية".
من جهة اخرى، اجرى وزير الامن الاسرائيلي ايهود باراك محادثة هاتفية مع نظيره المصري محمد حسين طنطاوي، كما ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، من دون توضيح مضمون المحادثة.
 

التعليقات