23/02/2011 - 08:03

إسرائيل والولايات المتحدة تجريان تجربة اعتراض صاروخية توصف بالناجحة

"حيتس 2" يعترض صاروخا أطلق من سفينة قبالة شواطئ كاليفورنيا * توقعات بالإعلان عن "القبة الحديدية" على أنها عملانية خلال أسابيع

إسرائيل والولايات المتحدة تجريان تجربة اعتراض صاروخية توصف بالناجحة
أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل تجربة على اعتراض صاروخ بواسطة صاروخ "حيتس 2"، في الأيام الأخيرة، وصفت بأنها ناجحة.
 
وجاء أن التجربة أجريت في الشواطئ الغربية للولايات المتحدة، قبالة شواطئ كاليفورنيا، حيث تم اعتراض صاروخ أطلق من سفينة في عرض البحر.
 
وتأتي هذه التجربة بعد سنة ونصف منذ إلغاء تجربة مماثلة في صيف العام 2009 بسبب ما وصف بأنه "خلل فني".
 
وقال مصدر أمني إسرائيلي إن أداء منظومة اعتراض الصواريخ كان مثيرا، وأشار إلى أنه يأمل في استمرار هذه التجارب.
 
وقال المدير العام للصناعات الجوية الإسرائيلية، يتسحاك نيسان، إن نجاح التجربة يأتي بعد سلسلة أعمال تطوير في المنظومة. وقال مصدر أمني إسرائيلي إن "التجربة الحالية تضع الصاروخ حيتس 2 مقابل قدرات لم تتطور بعد في المنطقة".
 
وبحسب مسؤول أمني في أنظمة الدفاع من الصواريخ البالستية في وزارة الأمن الإسرائيلية فإن منظومة الاعتراض الصاروخية عملت بشكل جيد، وأنه تم إطلاق صاروخ جرت متابعته بواسطة الرادار، وبعد ذلك أطلق صاروخ الاعتراض الذي أصاب الهدف.
 
وتعمل إسرائيل والولايات المتحدة على تطوير صاروخ "حيتس 2" الذي يفترض أن يكون وسيلة لاعتراض صواريخ تطلق من مواقع بعيدة مثل "شهاب 3" و"سجيل"، الموجودة لدى إيران، وصورايخ "سكاد دي" الموجودة لدى سورية.
 
وعلى صلة، جاء أن الجيش الإسرائيلي يواصل العمل على منظومة "القبة الحديدية" قبل الإعلان عنها على أنها "عملانية" خلال الأسابيع القادمة.
 
وعلم أن الجيش يعمل على دراسة النقاط الاستراتيجية في محيط قطاع غزة لوضع "القبة الحديدية" فيها، والتي يفترض أن تعمل على اعتراض الصواريخ القصيرة المدى.  

التعليقات