08/03/2011 - 23:02

نتانياهو يحذر المستوطنين من استهداف المواطنين الفلسطينيين

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، المستوطنين اليهود، الثلاثاء، من شن هجمات انتقامية عنيفة ضد الفلسطينيين.

نتانياهو يحذر المستوطنين من استهداف المواطنين الفلسطينيين

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، المستوطنين اليهود، الثلاثاء، من شن هجمات انتقامية عنيفة ضد الفلسطينيين.

وجاء التحذير بعد أيام من سلسلة هجمات ضد الفلسطينيين في أعقاب قيام الجيش بهدم عدد من المباني الاستيطانية العشوائية، والتي بنيت بدون ترخيص من المؤسسة الاسرائيلية على أراض فلسطينية الأسبوع الماضي، حيث قال نتانياهو إن الحكومة لن تتساهل مع أعمال العنف التي تجري تحت مسمى "دفع الثمن".

وقال نتانياهو في بيان أصدره مكتبه، إن "مفهوم هجمات دفع الثمن، غير مقبول"، مضيفا: "لا يمكن السماح بتنفيذ القانون بأيدي الافراد، والجهة التي تقرر القانون في إسرائيل هي المحاكم".

بيبي نتنياهو

وعادة ما يرد المستوطنون على قيام الشرطة والجنود الاسرائيليين بهدم مبان في مستوطنات أو مواقع عشوائية، بالهجوم على فلسطينيين في سياسة يطلقون عليها "دفع الثمن" تستهدف السكان المحليين.

وقال نتانياهو إن "المفهوم بأكمله غير مقبول مطلقا، وسنضمن أن يتم التصدي لمنتهكي القانون".

والأسبوع الماضي أزالت الشرطة الاسرائيلية عربة متنقلة "كرفان"، وخيمة، وبناء لم يكتمل، في موقع "هافات غلعاد" الاستيطاني غرب نابلس؛ وعلى إثر ذلك ألقى المستوطنون بقنبلة حارقة على منزل في قرية حوارة، مما أدى إلى نقل طفلين إلى المستشفى بسبب استنشاقهم الدخان.

كما أقدم المستوطنون على تحطيم متاجر وسيارات في مدينة الخليل، وخلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي، قامت مجموعة من المستوطنين باقتلاع 500 غرسة زيتون زرعت في موقع استيطاني سابق.

وذكرت حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان، إن أكثر من 100 موقع استيطاني عشوائي ينتشر في الضفة الغربية، وأقيمت جميعها دون تراخيص من السلطات الاسرائيلية.

وتعهد نتانياهو بإزالة عدد من هذه المواقع التي أقيمت على أراض فلسطينية بنهاية العام، ومنح تراخيص لعدد آخر منها.

التعليقات