12/03/2011 - 08:19

مقتل 5 مستوطنين في "إيتمار" بالضفة الغربية

ناطقة بلسان جيش الاحتلال تقول إن فلسطينيا تسلل إلى المستوطنة وقتل 5 مستوطنين طعنا بسكين وانسحب من المكان.. تقارير اسرائيلية لم تستبعد أن تكون العملية قد نفذت من قبل اثنين..

مقتل 5 مستوطنين في
قتل 5 مستوطنين الليلة الماضية في مستوطنة "إيتمار" القريبة من مدينة نابلس بالضفة الغربية طعنا بسكين.
 
وادعت ناطقة بلسان جيش الاحتلال أن "فلسطينيا تسلل إلى المستوطنة بين الساعات 21:30-23:00، وقتل 5 مستوطنين من عائلة واحدة وهم نيام".
 
ووصلت إلى المكان قوات كبيرة من جيش الاحتلال والشرطة، بينهم رئيس هيئة أركان الجيش بيني غينتس، وقائد ما يسمى بـ"منطقة المركز" آفي مزراحي.
 
وبدأت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط للمنطقة، في حين طلب من كافة المستوطنين البقاء في منازلهم في المستوطنة.
 
وتقوم قوات الاحتلال بفحص ما إذا كانت العملية قد نفذت بواسطة شخص واحد منفرد أم اثنين. كما تجري تحقيقات بشأن طريقة الدخول إلى المستوطنة المحاطة بسياج أمني.
 
وقالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن فلسطينيين تمكنا من دخول المستوطنة، وتنفيذ العملية. كما أشارت إلى أن 3 من أبناء العائلة  (طفلان في الرابعة والثانية وطفلة في الثانية عشرة لم تكن في المنزل) ظلوا على قيد الحياة .
 
ولفتت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى وجود عدد من خلايا المقاومة الفلسطينية الناشطة في الضفة الغربية، بشكل مواز لتحسن التعاون الأمني بين قوات الاحتلال وبين أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
 
كما أشارت إلى أن هذه العملية هي الأولى من نوعها منذ كانون الثاني/ ديسمبر 2009، حيثل قتل فيه حينه المستوطن الراف مئير حاي من مستوطنة "شفي شومرون".
 
يذكر أن عملية مماثلة حصلت في حزيران/ يونيو 2002 حيث قتل 5 مستوطنين بعد إطلاق النار عليهم في مستوطنة "إيتمار" نفسها.

التعليقات