14/03/2011 - 15:49

مستوطنة إيتمار: احتجاز عمال تايلنديين للتحقيق

ذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت، بعد عصر اليوم، بإحتجاز جميع العمال التيلنيديين المتواجدين في مستوطنة "ايتمار" جنوب شرق نابلس، وذلك بعد ساعات من انتشار "تحليلات تشير الى ان عاملا تايلنديا، جرى اعتقاله في المستوطنة لشبهة القيام بعملية قتل خمسة من المستوطنين داخل المستوطنة".

مستوطنة إيتمار: احتجاز عمال تايلنديين للتحقيق

ذكرت مصادر فلسطينية لوكالة «معاً» للأنباء أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت، بعد عصر اليوم، بإحتجاز جميع العمال التيلنيديين المتواجدين في مستوطنة "ايتمار" جنوب شرق نابلس، وذلك بعد ساعات من انتشار "تحليلات تشير الى ان عاملا تايلنديا، جرى اعتقاله في المستوطنة لشبهة القيام بعملية قتل خمسة من المستوطنين داخل المستوطنة".

وقالت المصادر إن إسرائيل بأجهزتها الرسمية كافة رفضت الرد على أية تساؤلات تتعلق بالموضوع، لا سيما وان اسرائيل كانت شنت حملة اتهامات ليس لها آخر ضد السلطة الفلسطينية بدعوى أن منفذ العملية فلسطيني، رغم انه لا يوجد اي اثبات على ذلك ولم يتبنى العملية أي فصيل.

وكانت قيادة جيش الاحتلال قررت اليوم نشر صور الاطفال المذبوحين لوسائل الاعلام العالمية في محاولة لجلب التضامن مع المستوطنات، فيما راحت الصحافة الاسرائيلية لليوم الثالث على التوالي بالاشارة الى أن "الوحوش" الفلسطينيين هم الذين نفذوا هذه العملية.

علما ان العمال الفلسطينيين ممنوعون من دخول المستوطنات لدواع أمنية، فيما يسمح للعمال التايلنديين أو من دول أخرى بالعمل بناء على خطة كان وضعها رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارائيل شارون في العام 2002.
 

التعليقات