23/03/2011 - 13:21

إسرائيل تهدد بعملية عسكرية واسعة

صاروخ غراد ثان في بئر السبع و إطلاق 8 قذائف هاون من قطاع غزة في أعقاب استشهاد 8 فلسطينيين بنيران الاحتلال

إسرائيل تهدد بعملية عسكرية واسعة
فيما وصفته التقارير الإسرائيلية بـ"التصعيد في الجنوب"، سقط صاروخ "غراد" ثان في مدينة بئر السبع صباح اليوم، الأربعاء، كما أطلقت 8 قذائف هاون من قطاع غزة، وذلك في أعقاب سقوط 8 شهداء في قطاع غزة بينهم أطفال في قصف جوي ومدفعي نفذته طائرات ودبابات الاحتلال يوم أمس الثلاثاء.
 
وجاء أن صاروخ "غراد" قد أطلق من قطاع غزة في الخامسة والنصف من صباح اليوم سقط في أحد شوارع بئر السبع في منطقة سكنية، وأدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح متوسطة.
 
كما جاء أن صاروخا ثانيا سقط في بئر السبع قرابة الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم. وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد سقط في منطقة مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
وأعلنت بلدية بئر السبع عن تعطيل الدراسة في كافة المدارس في المدينة.
 
وأطلق أيضا من قطاع غزة 8 قذائف هاون، سقط 7 منها في نطاق ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول"، وسقطت الثامنة في "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف". ولم ترد أية أنباء، أيضا، عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
وضمن ردود الفعل السياسية الإسرائيلية، قال القائم بأعمال رئيس الحكومة، سيلفان شالوم، الذي زار بئر السبع، إن "فترة ضبط النفس قد انتهت، ويجب توجيه ضربة لأولئك الذين يسعون للمس بالمدنيين". وبحسبه فإنه يأمل ألا تضطر إسرائيل إلى "رصاص مصبوب" ثان، ولكنه قال إن إسرائيل ستشن حملة مماثلة على غزة إذا اقتضت الضرورة، على حد تعبيره.
 
ومن جهته قال رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، إن الجيش يعمل ضد "المنظمات الإرهابية " في قطاع غزة. وبحسبه فإنه "لا يوجد دولة تواصل إطلاق الصواريخ على مدنها ومواطنيها".
 
وكان نتانياهو قد صرح يوم أمس، الثلاثاء، أن "الضربات المتبادلة الحالية سوف تستمر لفترة معينة، ولكن إسرائئيل مصممة على ضرب المنظمات الإرهابية لجعلها غير قادرة على المس بالمواطنين". على حد تعبيره.

التعليقات