06/06/2011 - 00:47

ضربة برق تصيب طائرة شمعون بيرس خلال عودته من إيطاليا

أصابت ضربة برق ظهر الأحد، طائرة إل عال التي كانت تقل رئيس الدولة الاسرائيلية، شمعون بيرس، بعد دقائق من إقلاعها من مطار ميلانو باتجاه إسرائيل، ولم تبلغ عن أي إصابات أو أضرار.

ضربة برق تصيب طائرة شمعون بيرس خلال عودته من إيطاليا

أصابت ضربة برق ظهر الأحد، طائرة إل عال التي كانت تقل الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، بعد دقائق من إقلاعها من مطار ميلانو باتجاه إسرائيل، ولم يبلغ عن أي إصابات أو أضرار.

 وكان قبطان الطائرة، رون سماردي، قد قرر مواصلة الرحلة بعد فحوص للطائرة أكدت عدم تعرضها لأي أضرار، وقد شكر بيريس في نهاية الرحلة، وبعد هبوط الطارئة في مطار بنغوريون طاقم الطائرة.

 وكانت الطائرة، وهي من نوع بوينغ 737، تقل إلى جانب بيرس 101 راكبا آخرين، في رحلة عادية رقمها (382)، وقد وصلت الطائرة إلى بنغوريون دونما تأخير، الساعة 18:30.

وكان بيرس قد زار خلال الأسبوع الماضي إيطاليا، وشارك في احتفالات مرور 150 عاما على توحيد إيطاليا، والتي أقيمت في روما، والتقى خلال رحلته بمجموعة من كبار الشخصيات السياسية، من ضمنهم الرئيس الروسي، ديميتري ميدفيديف، ورئيس الأمم المتحدة، بان كي مون.. كما تحدث إلى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وتناولا مسألة العودة إلى طاولة المفاوضات.

 كما التقي بيرس رئيسة الارجنتين، كريستينا كيرشنر، وطلب إليها أن تعيد التفكير بإعلان الأرجنتين دعمها لقرار إقامة دولة فلسطينية في الأمم المتحدة في أيلول المقبل.. واصفا هذه الخطوة بـ "الريح الداعمة للإرهاب".

التعليقات