03/08/2011 - 12:44

المصادقة قانون السكن في الكنيست ومظاهرات وإغلاق شوارع في عدة مدن

تجددت صباح اليوم الاحتجاجات، التي توصف بـ"الاجتماعية"، في تل أبيب وبئر السبع والقدس وحيفا وشارع الشاطئ قرب "بيت يناي" وكريات شمونا

المصادقة قانون السكن في الكنيست ومظاهرات وإغلاق شوارع في عدة مدن
صادقت الكنيست ظهر اليوم، الأربعاء، على قانون السكن بأغلبية 57 صوتا مقابل معارضة 47 عضو كنيست. وفي المقابل تجددت الاحتجاجات، التي توصف بـ"الاجتماعية"، في تل أبيب وبئر السبع والقدس وحيفا وشارع الشاطئ قرب "بيت يناي" وكريات شمونا.
 
وجاء أن الناشطين بدأوا بإغلاق شوارع في تل أبيب، كما قام ناشطون بإغلاق شوارع في بئر السبع. وفي وقت مبكر قام ناشطون بإغلاق الشوارع المؤدية إلى الكنيست في القدس.
 
وأعلن رئيس اتحاد الطلاب إيتسيك شمولي أن سيتم تنظيم مظاهرة ضخمة أخرى يوم السبت القادم.
 
كما أكد، في وقت سابق، على أن الناشطين يرفضون قانون السكن الذي يفترض أن يجري التصويت عليه في الكنيست اليوم. وهو اعتبر على أنه رسالة للمتظاهرين، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال رسالة من المتظاهرين يوم السبت. وأضاف أن الناشطين ينطلقون من أن الحل الحقيقي يجب أن يأتي سوية مع الحكومة.
 
ونقل عن ناشط آخر قوله إن الحكومة تكسر الثقة بين المواطن والحكومة. وبحسبه فإن المتظاهرين لا يطالبون بإلغاء القانون، وإنما بسحبه وإزالته من جدول الأعمال في هذه المرحلة كبادرة حسنة، بدلا من الاستخفاف بالمتظاهرين وبذاكرتهم.
 
يذكر أن نحو مائة من الناشطين قد أغلقوا مدخل المركبات للكنيست، وذلك لمنع وصول أعضاء الكنيست للتصويت على قانون السكن، الذي تمت المصادقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.
 
وعلم أن الشرطة قامت باحتجاز 4 من المتظاهرين، كما علم أنه يجري التخطيط لتنظيم عمليات إغلاق شوارع في عدة مواقع في ساعات الظهر.

التعليقات