07/08/2011 - 13:29

نتانياهو يعلن عن تشكيل طاقم خبراء: "لن يتم إرضاء الجميع"

وبحسبه فإن سيعمل على اقتراحات لتغيير سلم الأولويات في الاقتصاد، وزيادة التنافس، وتوصيات لإجراء تغييرات في مجال الضرائب المباشرة وغير المباشرة، وتقليص البيروقراطية في مجال السكن، وقضايا أخرى مرتبطة بالتعليم

نتانياهو يعلن عن تشكيل طاقم خبراء:
أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، في بداية جلسة الحكومة، أن البروفيسور منوئيل طراختنبرغ سيترأس لجنة الخبراء لبلورة خطوات اقتصادية جديدة ردا على الاحتجاجات الاجتماعية.
 
يشار إلى أن طراختينبرغ يشغل منصب رئيس اللجنة للتخطيط والميزانية في المجلس للتعليم العالي، كما أشغل في عهد ولاية حكومة أولمرت منصب رئيس المجلس القومي للاقتصاد.
 
ومن المقرر أن يجتمع رئيس طاقم الخبراء مع قادة الاحتجاجات، إضافة إلى العمل مع أعضاء المجلس الوزاري الاقتصادي الاجتماعي. ويضم الطاقم أيضا وزير المالية يوفال شطاينتس ووزير المعارف غدعون ساعار، ووزير البناء والإسكان أرئيل أتياس، والوزير لجودة البينئة غلعاد أردن، ووزير الاتصالات شالوم سمحون، ووزير السياحة ستس ميسجنيكوف.
 
وأعلن نتانياهو أنه سينضم للطاقم الوزراء ليمور ليفنات وميكي إيتان كمراقبين.
 
وأضاف أن لجنة الخبراء سوف تقدم توصيات، وتحاور ممثلي المظاهرات، وتعرض توصياتها على المجلس الوزاري الاجتماعي الاقتصادي الذي يضم 15 وزيرا من الائتلاف وذلك حتى نهاية أيلول/ سبتمبر.
 
وقال أيضا إن الطاقم سوف يعمل على اقتراحات لتغيير سلم الأولويات في الاقتصاد، وزيادة التنافس، وتوصيات لإجراء تغييرات في مجال الضرائب المباشرة وغير المباشرة، وتقليص البيروقراطية في مجال السكن، وقضايا أخرى مرتبطة بالتعليم.
 
وقال إنه يصغي لمطالب المحتجين، ولكن لن يكون بالإ مكان إرضاء الجميع.
 
من جهته قال طراختنبرغ إن هناك حالة إحباط في وسط الجمهور، ولكن الحديث عن فرصة كبيرة لإجراء تغيير في المجتمع الإسرائيلي.

التعليقات