11/08/2011 - 12:14

يشاي يصادق على بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس المحتلة

مقربون من وزير الداخلية يقولون إنه يرى في بناء الوحدات السكنية في القدس المحتلة أحد الحلول الممكنة لأزمة السكن * يشاي صادق في مطلع الشهر الجاري على بناء 930 وحدة سكنية في القدس

يشاي يصادق على بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس المحتلة
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن وزير الداخلية إيلي يشاي صادق يوم أمس، الأربعاء، على خطة لبناء آلاف الوحدات السكنية في القدس المحتلة (نصفها خلف الخط الأخضر، بحسب الصحيفة).
 
وجاء أن يشاي وقع على خطة لبناء 1,600 وحدة سكنية في "رمات شلومو"، التي تقع خارج الخط الأخضر، كما سيتم استكمال مخطط آخر قريبا لبناء 700 وحدة سكنية في "بسغات زئيف"، ومن المتوقع أن تصادق الداخلية على مخطط لبناء 2000 وحدة سكنية في "غفعات همطوس".
 
ونقلت الصحيفة عن مقربين من وزير الداخلية إنه يرى في بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس أحد الحلول لأزمة السكن. وأشاروا إلى أنه أقام، قبل 6 شهور، لجانا ثانوية في كل لجان التخطيط والبناء اللوائية، وأن المصادقة الحالية هي من بين نتائج تشكيل هذه اللجان. كما أشاروأ إلى أن وزارة الداخلية صادقت على بناء 7 آلاف وحدة سكنية في منطقة حيفا، وستتم المصادقة قريبا على مخططات في مناطق أخرى.
 
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية كانت قد صادقت في مطلع الشهر الحالي على إقامة 930 وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوماه" المقامة على جبل أبو غنيم.

التعليقات