22/08/2011 - 10:23

كاديما تبدأ حملة تطالب بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة

كاديما تهاجم نتانياهو في إطار الحملة وتعرض تصريحات له قبل سنتين يعارض فيها بشدة وقف إطلاق النار

كاديما تبدأ حملة تطالب بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة
بدأ مسؤولون كبار في حزب "كاديما" يوم أمس، الأحد، بحملة تطالب بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، وفي الوقت نفسه تهاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن وقف إطلاق النار مع حركة حماس.
 
وفي إطار حملة "كاديما" تم تعميم تصريحات لنتانياهو من السنوات 2008 و 2009 يعارض فيها بشدة اتفاق وقف إطلاق النار، وطالب بعمل عسكري ضد حركة حماس.
 
يذكر أن رئيسة كاديما تسبي ليفني ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست شاؤول موفاز والقائم بأعمال رئيسة كاديما يوحنان بلسنر كانوا قد طالبوا في الأيام الأخيرة بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.
 
وكان موفاز قد قال، الأحد، إنه "على الحكومة أن تقرر إما أن تستمر في حرب استنزاف أو تبدأ بتنفيذ قدرات الردع من خلال التعرض لقادة الحركة وبناها التحتية، وتدمير سلطتها في قطاع غزة".
 
وقال بلسنر، الأحد، إن اللجنة ستدعم القيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، وأنها ستوفر الغطاء لكل عملية تقوم بها الحكومة لتحسين قوة الردع مقابل حماس والمنظمات الفلسطينية.
 
وبحسبه فإن واقع الاستنزاف الحاصل في الجنوب يشكل انتصارا لحماس والمنظمات الفلسطينية، وأن إسرائيل لا يمكن أن تتعايش مع هذا الوضع.
 
ودعم بلسنر وموفاز موقف تسيبي ليفني التي أعلنت السبت أنها ستدعم القيام بحملة عسكرية واسعة النطاق على القطاع.

التعليقات