27/08/2011 - 00:36

غنتس: السلام مع مصر ذو أهمية إستراتيجية لإسرائيل

قوات إسرائيلية كبيرة لا تزال تنتشر على طول الحدود مع مصر * مخاوف إسرائيلية من عمليات محتملة ضد أهداف إسرائيلية * سقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة بالقرب من شاعار هنيغيف وعسقلان

غنتس: السلام مع مصر ذو أهمية إستراتيجية لإسرائيل
قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، بني غنتس، إن السلام مع مصر ذو أهمية إستراتيجية كبيرة بالنسبة لإسرائيل.
 
وفي جولة قام بها على الحدود الغربية مع مصر، الجمعة، قال غنتس إن المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة تستغل الوضع في سيناء كمنصة قفز لتنفيذ عمليات على الحدود الإسرائيلية.
 
وأضاف أن الجيش سيواصل العمل بحزم على إحباط محاولات تنفيذ عمليات ضد المستوطنين في الجنوب.
 
إلى ذلك، لفتت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أن التوتر لا يزال قائما في الجنوب، وأن قوات كبيرة لا تزال تعمل هناك على طول الحدود، وذلك بسبب المخاوف القائمة من احتمالات تنفيذ عملية أخرى، إضافة إلى وجود إنذارات تشير إلى "تشكل خلايا إرهابية في المنطقة".
 
ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنه يجري تكثيف التعزيزات، بما في ذلك جمع المعلومات الاستخبارية التكتيكية. وأضافت أنه بعد هجمات إيلات يجب الاهتمام بالمنطقة بشكل مختلف، وأن الفترة القريبة ستكون مركبة في عدة جبهات ويجب الاستعداد بما يتلاءم مع ذلك.
 
وعلى صلة، قالت مصادر إسرائيلية إن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة يتواصل رغم الإعلان عن التهدئة. وأشارت إلى سقوط صارويخ في مناطق مفتوحة في "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف". ولم ترد أية أنباء عن إصابات أو أضرار.
 
وجاء أن الصاروخ الأول قد أطلق في الساعة العاشرة من ليلة الجمعة، وبعد نصف ساعة انفجر الصاروخ الثاني. كما سبق وأن أطلق صاروخ في الساعة الثالثة من يوم الجمعة، وانفجر بالقرب من عسقلان بدون أن يتسبب بأية أضرار أو إصابات.

التعليقات