05/09/2011 - 09:47

أدباء وفنانون إسرائيليون يلتقون أبو مازن لمباركة التوجه للأمم المتحدة

"إننا مجموعة تؤيد بكل قواها إعلان الاستقلال والحلم الصهيوني بإقامة دولة إسرائيل، وإننا نرى الإعلان الفلسطيني استمرارا لذلك بشكل قاطع"

أدباء وفنانون إسرائيليون يلتقون أبو مازن لمباركة التوجه للأمم المتحدة
أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن نحو 20 من رجال الفكر الإسرائيليين سيلتقون اليوم، الاثنين، رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله لمباركة مبادرته في التوجه للأمم المتحدة من أجل الحصول على اعترافها بالدولة الفلسطينية.
 
وعلم أنه من بين المشاركين في الوفد، الكاتب يورام كانيوك، والفنانون داني كارفن وميخا أولمان ودافيد تروسكوبر، والبروفيسور غابي سولومون ويهودا باور وعضو الكنيست السابقة ياعيل دايان.
 
 وتأتي هذه الخطوة في وقت يكتنف فيه القلق المؤسسة والمجتمع الإسرائيليين من تداعيات الخطوة الفلسطينية، وتجري استعدادات فعلية وعسكرية لمواجهة هذه التداعيات، لتبرز صوتا آخر مؤيدا لإعلان الاستقلال الفلسطيني، ويرى به استمرارا لإعلان الاستقلال الاسرائيلي من عام 48، كما يقول اعضاء الوفد على لسان الكاتب سيفي ربلبسكي.
 
ونقل عنه قوله "إننا مجموعة تؤيد بكل قواها إعلان الاستقلال والحلم الصهيوني بإقامة دولة إسرائيل، وإننا نرى الإعلان الفلسطيني استمرارا لذلك بشكل قاطع".
 
وأضاف أن "إعلان الاستقلال الفلسطيني  يشكل عمليا انتصار لإعلان الاستقلال الإسرائيلي، ولهذا السبب يجب على الإسرائيليين أن يحتفلوا في الشوارع وأن يكون أول من يعترف بالاستقلال الفلسطيني ويطالب العالم بالعمل بالمثل".

التعليقات