18/09/2011 - 12:23

نتانياهو: الجهود الأمريكية ستفشل المسعى الفلسطيني

ويدعي مع بدء جلسة الحكومة أن الفلسطينيين يتهربون من المفاوضات المباشرة، وأنهم تجاهلوا اقتراحاته التي تضمنها خطابه في "بار إيلان" والكنيست والكونغرس

نتانياهو: الجهود الأمريكية ستفشل المسعى الفلسطيني
مع بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، قال رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو إن محاولة الفلسطينيين الحصول على العضوية الدائمة في الأمم المتحدة سوف تفشل.
 
وقال نتانياهو إن العضوية الكاملة في الأمم المتحدة كانت الهدف الذي وضعه الفلسطينيون أمام أنفسهم قبل سنة، وأكد عليه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرة ثانية يوم أمس.
 
وأضاف أن مجلس الأمن هو بمثابة حكومة للأمم المتحدة، وإنه على قناعة بأن نتائج نشاط الولايات المتحدة والتعاون الوثيق معها ومع الحكومات الأخرى سوف يؤدي بالمحاولة الفلسطينية إلى الفشل.
 
وقال أيضا إنه غير قلق من التوجه المرتقب إلى الجمعية العامة، وبحسبه فإن الجمعية العامة هي برلمان الأمم المتحدة حيث يمكن تمرير القرارات هناك، ولكن لا يوجد لذلك أهمية مثل مجلس الأمن.
 
إلى ذلك، قال نتايناهو إنه سيتوجه إلى نيويورك الثلاثاء القادم لهدفين؛ الأول لتوضيح أن المسعى الفلسطيني هو التفاف على المفاوضات ولن ينجح وسيتم وقفه في مجلس الأمن، والثاني التحدث أمام الجمعية العامة لعرض ما أسماه بـ"الحقيقة الإسرائيلية"، والتي مفادها "لسنا أغراب في بلادنا، ولنا حقوق فيها تمتد 4 آلاف سنة إلى الوراء، ولنا الحق في الدفاع عن أمننا". على حد تعبيره.
 
كما ادعى نتانياهو أن الفلسطينيين يتهربون من المفاوضات المباشرة. وقال إن "إسرائيل تريد السلام، ولكن الفلسطينيون يعملون كل ما بوسعهم لعرقلة المفاوضات المباشرة، وتجاهلوا كافة الاقتراحات التي قدمت في خطاب بار إيلان وفي الكنسيت والكونغرس، وتهربوا من المفاوضات المباشرة بعد سابقة عملية تجميد الاستيطان لعشرة شهور".
 
وادعى أيضا أن "السلام يتحقق فقط من خلال المفاوضات المباشرة"، وبحسبه فإنه في نهاية المطاف و"بعد انقشاع الدخان عما يجري في الأمم المتحدة، فإن الفلسطينيين سيتداركون ويتخلون عن العمليات التي تتجاوز المفاوضات".  

التعليقات