07/10/2011 - 10:00

إغلاق الضفة الغربية والمعابر الحدودية ووقف المواصلات العامة والطيران

بمناسبة ما يسمى بـ"يوم الغفران" الاحتلال يفرض الإغلاق الكامل على الأراضي الفلسطينية والشرطة تتحسب من تبعات إحراق المسجد في طوبا

إغلاق الضفة الغربية والمعابر الحدودية ووقف المواصلات العامة والطيران
مع حلول ما يسمى بـ"يوم الغفران" أغلقت قوات الاحتلال الضفة الغربية بشكل كامل لمدة 48 ساعة، بدأت من يوم منتصف ليلة أمس، وتستمر حتى منتصف ليلة الغد.
 
وبحسب تقارير إسرائيلية فإن الشرطة أجرت اتصالات مع جهات عربية في الداخل بهدف الحفاظ على الهدوء خلال "يوم الغفران"، وخاصة في أعقاب إقدام عناصر اليمين على حرق مسجد النور في طوبا زنغرية، مطلع الأسبوع.
 
كما علم أن الشرطة عززت قواتها في المدن المختلطة، بادعاء تجنب تكرار المواجهات التي حصلت في مدينة عكا في "يوم الغفران" قبل 3 سنوات بين عرب عكا والمستوطنين في المدينة، رغم أنه في المواجهات المشار إليها تم حرق عدد من منازل العرب في المدينة، ومنعت عائلات من الوصول إلى بيوتها، وقامت الشرطة باعتقال العشرات من عرب عكا، في حين تم استقدام المئات من المستوطنين إلى عكا لتنفيذ اعتداءات ضد العرب في المدينة.
 
إلى ذلك، من المقرر أن تتوقف المواصلات العامة، بما فيها القطارات، تدريجيا في ساعات بعد الظهر، بسبب "يوم الغفران"، لتعود إلى العمل في السابعة والنصف من بعد ظهر السبت.
 
كما تتوقف حركة الطيران في مطار اللد في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم حتى التاسعة والنصف من مساء السبت. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن "يوم الغفران" هو اليوم الوحيد خلال السنة التي يتم فيها إغلاق المجال الجوي في البلاد بشكل تام.
 
كما سيتم إغلاق المعابر الحدودية مع مصر والاردن ظهر اليوم حتى التاسعة من مساء السبت.

التعليقات