09/10/2011 - 14:06

امتيازات للجنود المسرحين مقابل دعم "يسرائيل بيتينو" لطراختنبرغ

أفادت تقارير إسرائيلية أن مكتب رئيس الحكومة يعمل على عقد صفقة مع "يسرائيل بيتينو"، بموجبها تصوت الكتلة الأخيرة إلى جانب توصيات طراختنبرغ، مقابل تسهيلات وامتيازات للجنود المسرحين وقضايا السكن

امتيازات للجنود المسرحين مقابل دعم
أفادت تقارير إسرائيلية أن مكتب رئيس الحكومة يعمل على عقد صفقة مع "يسرائيل بيتينو"، بموجبها تصوت الكتلة الأخيرة إلى جانب توصيات طراختنبرغ، مقابل تسهيلات وامتيازات للجنود المسرحين وقضايا السكن.
 
وبحسب مصادر في "يسرائيل بيتنو" فإن الطرفين على وشك التوصل إلى اتفاق بموجبه يتم التصويت على التوصيات اليوم في جلسة الحكومة.
 
وفي سياق متصل، علم أن رئيس أركان الجيش، بيني غنتس، طلب في جلسة الحكومة من الوزراء عدم المصادقة على قرار رئيس الحكومة تقليص 3 مليار شيكل من ميزانية الأمن بدءا من العام 2012، بناء على توصيات طراختنبرغ.
 
وفي رده على غنتس، قال رئيس الحكومة بنيامين نتانايهو "أنا المسؤول عن أمن المواطنين". ومن جهته قال وزير المالية يوفال شطاينتس إنه واثق من أن يمكن إجراء تقليصات في ميزانية الأمن، وأنه على قناعة من أن الميزانية تتضمن الرد على "كافة التهديدات على إسرائيل، بما في ذلك الصواريخ".
 
وبحسب تقديرات مكتب رئيس الحكومة فمن المتوقع أن يتم التصويت على توصيات طراختنبرغ اليوم بأغلبية كبيرة.
 
إلى ذلك، وبشكل مواز يجري عميد بنك إسرائيل ستانلي فيشر اتصالات مكثفة مع قادة "شاس" و"عتسمؤوت" لإقناعهم بالتصويت إلى جانب التوصيات، وسط تقديرات بأن يصوتوا مع التوصيات أو يمتنعوا عن التصويت.

التعليقات