12/10/2011 - 19:37

رئيس لجنة الكنيست: قلة يسارية تسيطر على المحكمة العليا

تصريحات لفين، وردت في مقابلة أجرتها معه مجلة "ارض اسرائيل لنا" اليمينية، قال خلالها إنه لا يخشى قول ما يخشى الكثيرون قوله، وادعى أن تجارب الماضي تثبت أن الذين انتقدوا المحكمة العليا والجهاز القضائي، نزلت على رؤوسهم فجأة ملفات واتهامات مختلفة

رئيس لجنة الكنيست: قلة يسارية تسيطر على المحكمة العليا

شن رئيس لجنة الكنيست ياريف لفين، هجوما منقطع النظير على المحكمة العليا الإسرائيلية، متهما إياها بأنها تتحرك وفق أجندة يسارية، وتشكل خطراعلى "قدرتنا على الحفاظ على وجودنا"، كما قال. وأضاف أن قلة يسارية متطرفة سيطرت على الجهاز القضائي، وهي تحاول فرض قيمها على المجتمع الإسرائيلي كله.


تصريحات لفين، وردت في مقابلة أجرتها معه مجلة "أرض إسرائيل لنا" اليمينية، قال خلالها إنه لا يخشى قول ما يخشى الكثيرون قوله،  وادعى أن تجارب الماضي تثبت أن الذين انتقدوا المحكمة العليا والجهاز القضائي، نزلت على رؤوسهم فجأة ملفات واتهامات مختلفة.


لفين انتقد أيضا تعاطي المحكمة العليا مع قضية إخلاء البؤر الاستيطانية التي تتجاهل على حد قوله ما زعم أنه "حق الشعب اليهودي على أرضه"، وتسارع إلى إصدار أوامر إخلاء وهدم ضد المستوطنين، في وقت تتسامح مع الفلسطينيين على حد زعمه.


يشار إلى أن لفين، وهو محام وعضو كنيست من الليكود، كان قد تقدم بمشروع قانون مثير للجدل، يقضي بإجراء استجواب في لجنة القانون والدستور التابعة للكنيست، لكل من يتقدم لإشغال منصب قاض، ومنح اللجنة المذكورة صلاحية المصادقة على تعيين القضاة في إسرائيل، ناهيك عن نشر وجهة النظر السياسية والأيديولوجية وسيرة حياة المرشحين لإشغال مناصب قضاة في المحكمة العليا. 

التعليقات