08/11/2011 - 18:19

تنافس بين الليكود و"اسرائيل بيتنا" على حظر تمويل الجمعيات العربية و"اليسارية"

تفاجأ عندما اكتشف ان الليكود قد تقدم باقتراح قانون اكثر تطرفا من اقتراح القانون الذي يعتزم التقدم به للكنيست في مجال فرض القيود على الدعم الاجنبي للجمعيات العربية والتابعة لقوى اليسار الاسرائيلي.

تنافس بين الليكود و

تفاجأ حزب اسرائيل بيتنا الذي يرأسه افيغدور ليبرمان ويسعى على ان يبقى الجناح اليميني الاكثر تطرفا في الساحة السياسية الاسرائياية، تفاجأ عندما اكتشف ان الليكود قد تقدم باقتراح قانون اكثر تطرفا من اقتراح القانون الذي يعتزم التقدم به للكنيست، في مجال فرض القيود على الدعم الاجنبي للجمعيات العربية والتابعة لقوى اليسار الاسرائيلي.
اقتراح القانون قدم دون التشاور مع شركاء الائتلاف في اسرائيل بيتنا، الذين كانوا في طور اعداد اقتراح قانون يفرض ضريبة بنسبة 45% على التبرعات التي تحصل عليها الجمعيات المذكورة من الخارج ،ففاجأهم الليكود بإقتراح قانون يحظر ادخال هذه الاموال بشكل كامل.
في غضون ذلك طلبت كتلة اسرائيل بيتنا طرح اقتراح القانون الخاص بها الى جانب اقتراح القانون المقدم من الليكود والذي حظي بدعم نتنياهو.
هذا ويعزو المراقبون المزاودة الليكودية على ليبرمان في التطرف، بمحاولة الليكود تليين كتل اليمين، في اعقاب قضية اخلاء البؤر الاستيطانية التي تحظى باصداء واسعة في الساحة السياسية الاسرائيلية .


 

التعليقات