19/11/2011 - 16:49

شتاينتس يبتز الفلسطينيين: سنقطع أموال الضرائب في حال تمت المصالحة

هدد وزير المالية الاسرائيلي، يوفال شتاينتس، بقطع أموال الضرائب والجمارك عن السلطة الفلسطينية حتى لا تصل إلى حماس وموظفيها، وذلك إذا ما توصل الرئيس عباس إلى اتفاق مصالحة مع حركة حماس .

شتاينتس  يبتز الفلسطينيين: سنقطع أموال الضرائب في حال تمت المصالحة

- يوفال شتاينتس -

هدد وزير المالية الاسرائيلي، يوفال شتاينتس، بقطع أموال الضرائب والجمارك عن السلطة الفلسطينية حتى لا  تصل إلى حماس وموظفيها، وذلك إذا ما توصل الرئيس عباس إلى اتفاق مصالحة مع حركة حماس .

واتهم شتاينتس في حديث للإذاعة الاسرائيلية، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، "بخيانة مسيرة السلام واتفاق أوسلو، والذي صنعه بمحاولته نزع الشرعية الدولية عن إسرائيل."

وأضاف شتاينتس أن محاولات عباس المصالحة مع حماس تشير بوضوح إلى رغبة عباس الأكيدة في السير ضد مصالح شعبه، وضد عملية السلام، منوها إلى أن إسرائيل لا يمكنها أن تدفع أموال الضرائب والجمارك إلى مقاتلي حماس وموظفيها، في حال تم تحقيق الوحدة والمصالحة معها.

وبين أن إسرائيل لا يمكنها أن تواصل تجاهل التسليح في قطاع غزة، والذي يهدد حياة مليون ونصف مليون اسرائيلي جنوب إسرائيل، منوها إلى أن على تل أبيب اتخاذ خطوات حاسمة ومصيرية في ظل الأوضاع غير المستقرة السائدة في العالم العربي، مما يحتم عليها العودة إلى الخيارات الامنية الصعبة دون تردد.

التعليقات