22/11/2011 - 07:55

ليبرمان يهدد بتفكيك الائتلاف الحكومي في حال إخلاء بؤر استيطانية

ويؤكد على معارضته تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية بذريعة أنها تجري اتصالات مع حركة حماس وتتخلى عن سلام فياض وتقدم أموالا للأسرى الذين تم إطلاق سراحهم

ليبرمان يهدد بتفكيك الائتلاف الحكومي في حال إخلاء بؤر استيطانية
في جلسلة لكتلة "يسرائيل بيتينو"، مساء أمس الاثنين، هدد رئيس الكتلة ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بتفكيك الائتلاف الحكومة في حال إخلاء البؤرتين الاستيطانيتين "مغرون" و"غفعات آسف"".
 
وقال ليبرمان إن إخلاء البؤر الاستيطانية المذكورة سيكون سببا لتفكيك الحكومة، وإنه لا يستطيع البقاء فيها، كما أن عددا من أعضاء الليكود لن يظلوا في الكتلة، مشيرا إلى أن 30% من المستوطنين في البؤرتين الاستيطانيتين هم من الجيش النظامي.
 
وأشار ليبرمان في حديثه إلى أن وزير الأمن الأسبق موشي، والقائد العسكري لمنطقة المركز في حينه شاركا في وضع حجر الأساس لمستوطنة "مغرون".
 
وكان قد أوضح أنه أبلغ رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو بموقفه.
 
يذكر في هذا السياق أن المحكمة العليا كانت قد قررت إخلاء البؤرة الاستيطانية "مغرون" حتى نهاية آذار/ مارس من العام 2012، أما بالنسبة لـ"غفعات آسف" فقد طلبت الدولة توفير إمكانية للتوصل إلى تسوية مع المستوطنين حتى نهاية تموز/ يوليو.
 
وتطرق ليبرمان في حديثه إلى مواصلة إسرائيل احتجاز أموال الضرائب التي تعود للسلطة الفلسيطنية، وقال إن "يسرائيل بيتينو" لن توافق على تحويل الأموال على خلفية الوضع القائم في السلطة، والاتصالات الجارية بين حركتي فتح وحماس.
 
وقال ليبرمان إن "لن نسمح بتحويل الأموال لهم، فهم يتوحدون مع حماس ويتخلون عن سلام فياض، ويقدمون الأموال للأسرى الذين تم إطلاق سراحهم ويبنون لهم بيوتا".

التعليقات