24/11/2011 - 14:05

نتانياهو يدعو لوقف المصالحة الفلسطينية

ويؤكد أن لإسرائيل مصلحة عميقة في الحفاظ على السلام مع مصر، وأن المصلحة مشتركة للطرفين ويتم الحفاظ على العلاقات بينهما من خلال المتابعة والتنسيق الكامل

نتانياهو يدعو لوقف المصالحة الفلسطينية
في سياق حديثه عما يحصل في مصر، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، إن لإسرائيل ومصر مصلحة عميقة في الحفاظ على السلام بينهما.
 
وقال نتانياهو، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة رومانيا، إن السلام مع مصر يضمن استقرار لب الشرق الأوسط، ويضمن الهدوء. وبحسبه فإن إسرائيل ومصر تعملان على إبقاء السلام بينهما.
 
وأضاف "نعلم أن هناك جهات كثيرة تحاول خرق السلام، إلا أننا نعمل على متابعة ذلك بالتنسيق الكامل مع مصر، كما نعمل بشكل جدي ومسؤول، من قبل الطرفين، لإبقاء السلام". وبحسبه فإنه يوجد للطرفين مصلحة مشتركة في الحفاظ على العلاقات.
 
كما تطرق نتانياهو إلى المصالحة الفلسطينية، وقال إنه يأمل أن توقف السلطة الفلسطينية عملية المصالحة مع حركة حماس، وأن تبتعد عن اتخاذ خطوات من جانب واحد.
 
وادعى نتانياهو أن "إسرائيل معنية بجوار ديمقراطي، إلا أن هذا السيناريو غير مؤكد، وأن إسرائيل من الممكن أن تجد نفسها في بيئة معادية جدا، ولذلك يجب اتخاذ جانب الحذر والمسؤولية وعدم القيام بما يمكن أن يعرض أمن إسرائيل للخطر".
 
وفي حديثه عن العقوبات الدولية التي فرضت مؤخرا على إيران، قال نتانياهو إنه بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية فإن الجميع متفقون على أن إيران تعمل بنشاط للحصول على أسلحة نووية. وبحسبه فقد انتهى هذا النقاش، وأن إيران تعمل بكل وسيلة لتطوير أسلحة نووية.
 
وأضاف أن المطلوب هو فرض عقوبات أشد على طهران حيث أن العقوبات التي تم فرضها غير كافية. وقال إنه يجب فرض عقوبات فعالة أكثر تمس بمصادر دخل النظام الإيراني مثل الصناعات النفطية والبنك المركزي.

التعليقات