28/11/2011 - 11:51

"هارتس" نتنياهو قرر تحويل اموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

نقلت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين، عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قوله، ان الأخيير قرر تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية وذلك بعد ان توقفت، على حد قوله، عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب


نقلت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين، عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قوله، ان الأخيير قرر تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية وذلك بعد ان توقفت، على حد قوله، عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب.

 

,ونقل موقع "واينت" عن نتنياهو قوله ان اسرائيل تفكر اعادة تحويل الاموال للسلطة الفلسطينية وذلك في ضوء حالة الهدوء وان الموضوع سيمر عبر قرار حكومة او مجلس وزلري مصغر وسيتم بحث التحويل او عدمه بشكل شهري.


وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، قد قرر مؤخرا مواصلة تجميد تحويل مستحقات السلطة الفلسطينية من الجمارك كخطوة عقابية على أثر مساعيها في الامم المتحدة ومنظمة اليونيسكو. واتخذ القرار برغم معارضة وزير الأمن إيهود باراك وقادة الأجهزة الأمنية وبرغم الضغط الامريكي.
 


ودفع باراك وقادة الأجهزة الأمنية باتجاه إلغاء التجميد مبررين ذلك بمنع انهيار السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية. فيما دفع وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، ووزير المالية يوفال شطاينتس بالاتجاه المعاكس، معتبرين أن "خطوة التجميد سليمة لان الفلسطينيين يواصلون مساعيهم في الأمم المتحدة ويعقدون حلفا مع حماس".


يذكر أن إسرائيل تقوم بجباية نحو 100 مليون دولار شهريا من أموال الضرائب والجمارك، وتقوم بتحويلها للسلطة الفلسطينية، إلا أنها قررت قبل نحو شهر تجميد تحويلها إلى رام الله في خطوة عقابية ضد التحرك الفلسطيني باتجاه انتزاع اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية..
 

التعليقات