29/11/2011 - 07:14

سقوط 4 صواريخ كاتيوشا في الجليل الغربي

أضرار لعدد من المباني في انفجار صاروخين، والثالث لم ينفجر ولم يتم العثور على الرابع بعد * الجيش الإسرائيلي يطلق نيران مدفعيته باتجاه ما يعتقد أنه مصادر النيران

سقوط 4 صواريخ كاتيوشا في الجليل الغربي
قالت تقارير إسرائيلية إن أربع صواريخ كاتيوشا سقطت في ساعات منتصف الليل الماضي في الجليل الغربي في منطقة قريبة على الحدود الشمالية.
 
وجاء أن قوات الشرطة والجيش قامت بتمشيط المنطقة في أعقاب تقارير عن وقوع انفجارات، وأكدت سقوط أربع صواريخ كاتيوشا. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية، إلا أن أضرارا وقعت لعدد من المباني.
 
وبحسب المصادر ذاتها فإن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها باتجاه ما يعتقد أنه مصادر إطلاق النار، كما عملت قوات كبيرة من فرق الإطفاء على إخماد حريق اندلع في المنطقة في أعقاب إصابة صاروخ إحدى حاويات الغاز.
 
وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن صاروخين انفجرا، وعثر على صاروخ ثالث لم ينفجر، في حين لم يتم العثور على الصاروخ الرابع. ومن المقرر أن تتجدد أعمال التمشيط صباح اليوم الثلاثاء.
 
وعلم أن القيادة العسكرية لمنطقة الشمال في الجيش قد رفعت مستوى حالة التأهب في أعقاب سقوط الصواريخ، كما حمل الجيش الحكومة اللبنانية المسؤولية.
 
وكتبت صحيفة "هآرتس" في هذا السياق أنه لا يمكن الإشارة إلى حزب الله كمن يقف وراء إطلاق الصورايخ، خاصة وأنه في السنوات الأخيرة أطلقت صواريخ من قبل تنظيمات أخرى باتجاه الحدود الشمالية.

التعليقات