25/12/2011 - 08:54

نقلا عن مصادر إسرائيلية رسمية؛ معاريف: روسيا تقترح توفير ملجأ سياسي للأسد

مصادر رسمية إسرائيلية تدعي أن روسيا عرضت على الشرع استبدال الرئيس السوري في فترة انتقالية إلى حين إجراء انتخابات، وتنصيب الشرع رئيسا لفترة انتقالية

نقلا عن مصادر إسرائيلية رسمية؛ معاريف: روسيا تقترح توفير ملجأ سياسي للأسد
كتبت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، نقلا عن مصادر وصفتها بأنها "إسرائيلية رسمية" أن روسيا اقترحت على نائب الرئيس السوري فاروق الشرع أن يستبدل الرئيس في فترة انتقالية حتى إجراء انتخابات في سورية، في حين يغادر الرئيس بشار الأسد دمشق، ويحصل على اللجوء السياسي في موسكو مع عائلته.
 
وادعت الصحيفة أن الشرع زار موسكو سرا في السادس عشر من كانون الأول/ ديسمبر، حيث التقى مع وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، ومع مسؤولين روس آخرين.
 
وأضافت أن الكرملين نفى بداية نبأ الزيارة، إلا أن مصادر في الكرملين أكدت في نهاية الأمر أن الشرع وصل إلى موسكو لإجراء محادثات مهمة في روسيا على خلفية الأزمة في سورية.
 
وكتبت الصحيفة في هذا السياق أن روسيا ليست معنية بالتخلي عن الرئيس الأسد والنظام السوري الذي تعتبره حليفا لها منذ عشرات السنوات.
 
كما أشارت إلى أن روسيا تعارض بشدة التدخل الأجنبي كما حصل في ليبيا. وكتبت أيضا أن الوضع في سورية دفع بروسيا إلى اقتراح تنصيب الشرع بشكل مؤقت.

التعليقات