06/01/2012 - 12:48

ليبرمان يطلب من حزبه الاستعداد للانتخابات

بحسبه فإنه يجب الاستعداد لكافة السيناريوهات وأن "شاس" تفضل تقديم موعد الانتخابات كما يعلن معارضته لاقتراح رئيس الحكومة

ليبرمان يطلب من حزبه الاستعداد للانتخابات
قالت صحيفة "معاريف"، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية ورئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان طلب من حزبه أن يستعد للانتخابات.
 
ونقل عنه قوله في جلسة مغلقة، الاثنين الماضي، حضرها أعضاء الكتلة البرلمانية فقط، إنه يعتقد أن الانتخابات ستجري في موعدها في شباط/ فبراير من العام 2013، إلا أنه يجب الاستعداد لكافة السيناريوهات.
 
وقال ليبرمان إنه يعتقد أن حركة "شاس" تفضل تقديم موعد الانتخابات بسبب الوضع الصحي غير المستقر لزعيمها الروحي عوفاديا يوسيف. وبحسبه فإن ذلك يبدو واضحا في كل ما يتصل بالنشاط السياسي للحركة تمهيدا للانتخابات.
 
كما اعتبرت الصحيفة أن ليبرمان يتوقع تقديم الانتخابات، وذلك بسبب إعلانه المفاجئ عن عقد اجتماع للجنة البلدية لحزبه، دعيت إليه وسائل إعلام.
 
إلى ذلك، كتبت الصحيفة أنه من المتوقع أن يقوم ليبرمان بجولة مع أعضاء كتلته في النقب، بمعية كبار المسؤولين في ما يسمى بـ"دائرة الاستيطان في الهستدروت الصهيونية العالمية"، علما أن دائرة الاستيطان التي تقودها "يسرائيل بيتينو" تعتبر ذراع الحكومة في تنفيذ أعمال البنى التحتية للاستيطان في الجليل والنقب والضفة الغربية.
 
وعلى صلة، نقلت "يديعوت أحرونوت" عنه قوله صباح اليوم في جلسة اللجنة البلدية أن سريان التعلمي الإلزامي المجاني على جيل 3 سنوات يجب أن يقتصر على العائلات التي أدت الخدمة العسكرية، كما يجب ألا يكون على حساب كافة الوزارات الحكومية.
 
وبحسب ليبرمان فإن التقليصات في الميزانيات يجب أن تقتصر على ميزانية وزارة الأمن، باعتبار أن الاستثمار في ما أسماه "المناعة القومية" لا يقل أهمية عن "السلاح المتطور".
 
وتعهد بمعارضة اقتراح رئيس الحكومة، مشيرا إلى أن الأخير كان يجب أن يجري مباحثات مع مركبات الائتلاف قبل الإعلان عنه في وسائل الإعلام.

التعليقات