01/02/2012 - 17:09

وزير المعارف الاسرائيلي يسعى لتوسيع برنامج زيارات ما يسمى ب "أرض الاباء"

عن نيته توسيع برنامج ما يعرف ب "زيارات في ارض الاباء" الذي يشمل جولات في مواقع "تراثية وتاريخية يهودية" بالمفهوم الصهيوني على غرار الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل وغيرها من المواقع الكائنة في الضفة الغربية.

وزير المعارف الاسرائيلي يسعى لتوسيع برنامج زيارات ما يسمى ب

أعلن وزير المعارف الإسرائيلي غدعون ساعر، عن نيته توسيع برنامج ما يعرف ب "زيارات في ارض الاباء" الذي يشمل جولات في مواقع "تراثية وتاريخية يهودية" بالمفهوم الصهيوني على غرار الحرم الابراهيمي الشريف في الخليل وغيرها من المواقع الكائنة في الضفة الغربية.


ويقتصر البرنامج اليوم على منطقة القدس ويسعى ساعر الى توسيعه لكافة مدارس اسرائيل، في رسالة هدفها كما قال، عدم خلق أي وهم لدى الفلسطينيين بأن اليهود من شأنهم ان يتركوا الخليل، التي عاش فيها يهود حتى في فترة المنفى، على حد قوله.


يشار أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد ألغت في الأسبوع الماضي،بضغط من المستوطنين، لقاء بين طلاب احدى المدارس اليهودية من القدس مع "منظمة كسر الصمت" اليسارية، كان سيقدم خلالها جنود شهادات عن خدمتهم العسكرية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وذلك خلال احدى الزيارات التي تندرج ضمن البرنامج المذكور.


وكانت مدرسة "ليدا" في القدس، اثرت ان تشمل رحلتها ايضا، لقاءات مع منظمة "كسر الصمت" التي تضم جنودا خدموا في الضفة الغربية وهو ما اثار زوبعة بين المستوطنين في الخليل، الذين ضغطوا  على وزارة المعارف وعلى "شرطة المستوطنين في الخليل" التي أعلنت بدورها عن الغاء اللقاء، كما قال ممثل المنظمة المحامي ميخائيل سفراد.

يشار ان أهالي الطلاب عبروا عن استيائهم من القرار واتهموا وزارة المعارف بالتواطؤ لاخفاء الحقائق عن الطلاب.





 

التعليقات