14/02/2012 - 07:26

مصادر استخبارية اسرائيلية تتوقع ان يكون تفجيري دلهي وتبليسي حلقة في سلسلة تفجيرات

المشاورات التي جرت مساء امس وشملت قيادات الجيش الإسرائيلي والشاباك والموساد، رجحت وقوع عمليات اخرى في الاونة القريبة ودعت الى اخذ الاحتياطات اللازمة لمنع ذلك، بينما اعربت هذه المصادر عن امتناع اسرائيل عن الرد العنيف على هذه الهجمات، علما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد اتهم ايران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

مصادر استخبارية اسرائيلية تتوقع ان يكون تفجيري دلهي وتبليسي حلقة في سلسلة تفجيرات

 اعربت صحيفة "هارتس" عن تخوف اسرائيلي بان تكون تفجيرات دلهي وتبليسي، التي وقعت امس الاثنين واستهدفت دبلوماسيين اسرائيليين، حلقة في سلسلة ستشمل عواصم اضافية في الايام القريبة القادمة.

الصحيفة اوردت ان المشاورات التي جرت مساء امس وشملت قيادات الجيش الإسرائيلي والشاباك والموساد، رجحت وقوع عمليات اخرى في الاونة القريبة ودعت الى اخذ الاحتياطات اللازمة لمنع ذلك، بينما اعربت هذه المصادر عن امتناع اسرائيل عن الرد العنيف على هذه الهجمات، علما ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد اتهم ايران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

اسرائيل تتوقع بضعة ايام توتراخرى، الا ان ذلك لا ينذر بمواجهة مباشرة لا مع ايران ولا مع حزب الله وان المناوشات لم تخرج على حد قول "هارتس"،عن حدود الملعب التي رسمت مسبقا، في اشارة الى توقع رد ايراني مباشر او غير مباشر، على عمليات الإغتيال والتفجير التي وقعت داخل ايران واتهمت اسرائيل بتنفيذها، اذا ما كانت اسرائيل هي التي نفذتها فعلا.

المصادر الاسرائيلية اعتبرت عمليتي التفجير، ليس ردا على اغتيال عماد مغنية فقط ،بل ردا على خمس هجمات استهدفت علماء ذرة ايرانيين واشارت الى ان الرد يعكس على حد قولها محدودية قدرات ايران وحزب الله، لان العمليتين وقعتا في اهداف تقع في اطراف حماية الشاباك في الخارج، "سيارات دبلوماسيين" وليس السفارات نفسها التي تقع تحت هذه الحماية، علما انها لم تستبعد ان يكون اختيار اهداف هامشية تم عمدا.

 

التعليقات