18/02/2012 - 10:05

سقوط صاروخ "غراد" قرب بئر السبع

إطلاق قذيفة آر بي جي وتفجير عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال بالقرب من السياج الحدودي * انفجار صاروخين في النقب الغربي وجنوب عسقلان

سقوط صاروخ
قالت تقارير إسرائيلية إن صاروخ "غراد" قد أطلق قبل ظهر اليوم، السبت، من قطاع غزة، سقط في منطقة مفتوحة قريبة من مدينة بئر السبع. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
ونقلت عن مستوطنين في المنطقة إن دوي انفجارات سمع في المنطقة، فيما أشارت إلى سقوط صاروخين آخرين في منطقة مفتوحة في النقب الغربي.
 
وجاء أن صافرات الإنذار قد انطلقت في الساعة 11:30 اليوم في بئر السبع و"المجلس الإقليمي بني شمعون" وفي المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.
 
وكانت قد أفادت تقارير إسرائيلية ، في وقت سابق، أن فلسطينيين أطلقوا مساء أمس، الجمعة، قذيفة "آر بي جي" باتجاه قوة احتلالية على حدود قطاع غزة، كما قاموا بتفجير عبوات ناسفة.
 
وبحسب التقارير لم تقع إصابات في صفوف قوات الاحتلال التي ردت بإطلاق قذائف المدفعية، إلا أن أضرارا وقعت في السياج الحدود نتيجة لانفجار قذيفة "آر بي جي".
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، سقط أحدها في "المجلس الإقليمي أشكول"، والثاني جنوب عسقلان.
 
ونقل عن الناطق بلسان جيش الاحتلال قوله إن "جيش الاحتلال ينظر بخطورة إلى هذه العمليات، وأن حركة حماس التي تنفذ عمليات ضد إسرائيل تعرض سكان قطاع غزة للخطر، وتتحمل المسؤولية عن كل عملية مستقبلية يقوم بها الجيش لإزالة التهديد القائم وإعادة الهدوء النسبي إلى المنطقة". على حد تعبيره.
 
وأكدت مصادر فلسطينية سقوط قذائف مدفعية في منطقة مفتوحة شرقي مخيم اللاجئين البريج في مركز قطاع غزة، ولم تقع أية إصابات.
 
وفي السياق أشارت المصادر ذاتها إلى أن الصاروخ الذي أطلق باتجاه عسقلان، بعد الساعة الخامسة والنصف بقليل، انفجر جنوب عسقلان بعد انطلاق صافرات الإنذار. وبعد ساعة ونصف تقريبا علم أن صاروخا ثانيا سقط في المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
يذكر أنه في الأسبوع الأخير أطلق 4 صواريخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، في حين قامت مروحيات الاحتلال العسكرية بقصف مناطق مفتوحة قريبة من حي الشجاعية في مدينة غزة، كما قصف جيش الاحتلال مواقع في شمال ومركز القطاع.

التعليقات