22/02/2012 - 12:03

انتهاء العمل بغواصة دولفين الرابعة المعدة لإسرائيل

الغواصة تقوم بجولة تجريبية قريبا وتفاخر ألمانيا بأنها أطول غواصة يتم إنتاجها منذ الحرب العالمية الثانية حيث يصل طولها إلى 68 مترا ووصفت بأنها قادرة على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية

انتهاء العمل بغواصة دولفين الرابعة المعدة لإسرائيل
أعلنت الشركة الألمانية (HDW) عن إنتهاء العمل في غواصة "دولفين" الرابعة المعدة لسلاح البحرية الإسرائيلية، وأنها ستقوم قريبا بجولة بحرية تجريبية انطلاقا من مدينة كيل، وبعد عدة شهور ستتجه إلى إسرائيل لاستلامها.
 
وجاء أن الغواصة التي أنتجت من قبل الشركة الألمانية تخضع لحراسة مشددة من قبل الشرطة المحلية، وقد انتهت مرحلة العمل الأولى فيها، وفق ما أكده مصدر أمني. وادعى المصدر نفسه أن السرية تحيط بالمشروع بادعاء "حساسية ذلك في إسرائيل".
 
ووصفت التقارير الألمانية المشروع على أنه مختلف عليه، بسبب انتقادات ألمانيا لأعمال البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، والخشية من قيام ألمانيا بتجميد بناء الغواصة أو تأجيل تسليمها.
 
وأشارت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أنه بالرغم من ذلك، فإن ألمانيا تفاخر بكون الحديث عن غواصة يصل طولها إلى 68 مترا، والتي تعتبر أطول غواصة يتم إنتاجها في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.
 
وقال مصدر أمني إسرائيلي إن غالبية العمل في الغواصة قد تم إنجازه في ظل مراقبة مشددة ومتواصلة لعناصر وزارة الأمن وممثلين عن سلاح البحرية الإسرائيلية وعن الصناعات الأمنية الإسرائيلية الذين يمكثون بشكل دائم في ألمانيا.
 
وأضاف أنه ستبدأ قريبا المرحلة التجريبية للغواصة في عرض البحر، وذلك بهدف فحص الأنظمة الأساسية لها قبل تركيب الأنظمة الإسرائيلية عليها والتي خطط لها مسبقا.
 
وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الحديث عن غواصة من طراز "دولفين" ذات محرك ديزل وأجهزة تكنولوجية تعتبر الأحدث في العالم، ووصفت، بحسب تقارير غربية، بأنها قادرة على حمل صواريخ ذات رؤوس نووية.
 
يذكر أن إسرائيل قد تسلمت 3 غواصات في السابق من طراز "دولفين"، ومن المفترض أن تتسلم غواصتين أخريين على الأقل حتى العام 2013 بتمويل من الحكومة الألمانية.

التعليقات